ماسكات للبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية
https://www.sba7egypt.com/?p=519444
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

ماسكات للبشرة الدهنية نوضحها لكم فى السطور القادمة لكي تتخلصي من الزيوت والدهون العالقة ببشرتك الدهنية كما اننا ايضا نقوم بتقديم ماسكات أخرى لحل مشكلات البشرة المختلفة مثل التفتيح وحب الشباب وحساسية البشرة وهكذا .

 

ماسكات للبشرة الدهنية 

أشار العديد من أطباء الجلدية وخبراء التجميل انك يجب تنظيف بشرتك بشكل مستمر بالمنتجات الصحية التي تتناسب مع نوع البشرة الدهنية حتى تتخلص من الدهون الزائدة مع العمل على التوازن في ألا يحدث جفاف للبشرة، ولكن هنا سوف نذكر الطرق الطبيعية من المنزل التي تتيح لك ذلك دون اللجوء الى المنتجات الكيميائية  المختلفة .

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب 

إذا كنت من أصحاب البشرة المختلطة فيجب وضع الماسكات على المكان الدهني فقط والمتمثل فى حرف ال T حيث أن باقي البشرة جافة ولا يتناسب معها تنفيذ الماسكات .

ماسك بياض البيض :

  • بياض البيض من الماسكات الهامة جدا للبشرة حيث أن البروتين المتواجد به يعزز من تجديد أنسجة الجلد المتضررة من العوامل الخارجية ويمتاز بالترطيب العالي للبشرة .
  • يمكنك وضع بياض بيضه مع ملعقه عسل ابيض مع نقطتين من الليمون إذا كانت بشرتك حساسة فيمكن التنازل عن الليمون حتى لا تتهيج البشرة وتلتهب .
  • يترك هذا الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك تقومي بشطفه بماء فاتر يمكنك تكرار هذا الماسك مرة فى الأسبوع حتى تحصلي على نتائج مثالية .

ماء الورد :

  • لا غني عنه ولا يستغني عنه لجميع انواع البشرة فهو يعتبر مرطب للبشره غسول ومزيل مكياج وقابض للمسام ويمكنك استخدامه لعدة أغراض حتى تحصلى على تنظيف وتهدئة للبشرة كما انك يمكن اضافته مع ماء الاستحمام .
  • يمكن وضع ماء الورد مع ماسك بياض البيض وايضا ماسك الزبادي و ماسك الطمي فهو ومع كل الفوائد السابقة يعتبر ايضا من اهم المواد التي تقلل من افراز الدهون على البشرة .

الكركم :

  • من أفضل مرطبات البشرة الذى يعمل على تجديد الخلايا وتنعيم البشرة وايضا ازالة اثار حروق الشمس ومعالجتها والتخلص ايضا من فروق الالوان التصبغات للبشرة  .
  • يمكنك إعداد ماسك الكركم عن طريق وضع الكركم مع العسل والزبادي بنسب  مناسبة ووضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة وبعدها يتم غسلها بماء فاتر ويجب توخي الحذر فيوجد فرق ما بين كركم البشرة وكركم الطعام .

الطماطم ( البندورة ) :

  • تساعد على التخلص من البقع وإنتاج الكولاجين وهذا ما يقوم بتنعيم البشرة والحفاظ على مرونتها وترطيبها وهذا بفضل الفيتامينات المتواجده فى الطماطم .
  • يتم وضع عصير الطماطم والعسل والليمون بكميات متناسبة ويمكن التغاضي عن الليمون فى حالة البشرة الحساسه، يتم وضع هذا الماسك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم الشطف بماء فاتر ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين او مره اسبوعيا .

 ماسكات للبشرة الدهنية بالقهوة 

القهوة تعمل على تقشير البشرة وأيضا تجديد النشاط والحيوية بها تساهم ايضا في التخلص من الحبوب كما أنها تعمل على ازالة الجلد الميت ومن هنا تظهر الأهمية البالغة ماسكات القهوة للبشرة الدهنية ويجب العلم أنه حين تستخدم ماسك القهوة للبشرة لا تقوم بالفرك الجامد والضغط الكامل على البشرة ويجب أيضا إعداد الماسك فور الاستخدام ولا يتم الاحتفاظ به. 

كما أنه لا ينصح باستخدام ماسك القهوة للبشرة الدهنيه الحساسه حيث انها مقشر قوي جدا فسوف يسبب ضرر كبير على البشرة ونأتي للماسكات 

ماسك القهوه والعسل :

وهو عن طريق مزج مقادير متساوية من العسل والقهوة حتى يصبح الخليط متجانس ومن ثم يتم وضعه على البشرة والتدليك بشكل رقيق دائري ويترك 10 دقائق ومن ثم يتم شطفه بماء دافئ ثم ماء بارد مباشرة حتي يتم غلق المسام أو تمرير مكعب ثلج على البشرة ونستغني عن الماء البارد. 

ماسك القهوة والسكر والليمون :

يتم وضع ربع كوب من البن ( مسحوق القهوة )  وربع كوب من السكر البني او السكر الغامق ومقدار مناسب من عصير الليمون حتى يتجانس الخليط ويتم وضعه على البشرة و الفرك الجيد لمده 5 دقائق على الاقل ومن ثم الشطف بماء دافئ ومن ثم الماء البارد او مكعب الثلج يمكن استخدام هذا الخليط كمقشر طبيعي للجسم كله والمناطق التى بها شعر تحت الجلد ( جلد الوزة). 

للبشرة الحساسة يمكن استبدال الليمون بزيت الزيتون. 

يمكنك التعرف على كيفية التعامل مع البشرة الجافة من خلال هذا المقال : العناية بالبشرة الجافة في الشتاء .