العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء
العناية بالبشرة الجافة في الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=517080
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء حتي تتخلص من المعاناة التي تحدث للبشرة الجافة فى فصل الشتاء من الجفاف والتشققات وغياب النضارة والحيوية والنشاط و ظهور التقشف على البشرة إليكي عزيزتي المعلومات الكافية والوافية للتخلص من هذه المشكلات بشكل فعال وقولي وداعآ لها بشكل نهائي .

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

لكي تتخلص من جميع مشكلات البشرة الجافة عليك باتباع روتين يومي مناسب لبشرتك ومناسب لحجم الأضرار التي سببها الجفاف لها ونوضح لك الروتين المثالي يمكنك اتباعه بشكل اسبوعي او يومي علي حسب بشرتك و نوضح الروتين فى الخطوات التالية :

ترطيب البشرة

يجب عليك ترطيب البشرة بشكل مستمر حتى تقوم بتعويض الجلد عن ما يتعرض له من الخشونة والتشقق الناتج عن الجو الشديد البرودة ويمكنك اختيار كريم نهاري وكريم ليلي او الاستعانة بالمرطبات الطبيعية مثل العسل للبشرة الجافة وإذا كنت ترغب فى ترطيب البشرة الدهنية فعليك بالحليب أما زيت الزيتون فيمكن استخدامة لترطيب جميع أنواع البشرة .

ترطيب البشرة بالماسكات المغذية و والطبيعية

تحتاج البشرة الجافة للترطيب العميق وهذا يحدث عندما تتفاعل البشرة مع المكونات الطبيعية ويمكن استخدام الماسكات التالية:

  • ملعقة من زبدة الشيا .
  • ملعقة من العسل الأبيض .
  • ملعقة حليب .

ويتم خلطهم مع بعضهما البعض ووضعها فى حمام ماء دافئ ويتم وضع الخليط بعد التدفئة البسيطة على الوجة يترك حوالي 30 دقيقة ويتم شطفه بالماء، يمكنك تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج .

 ماسك اخر

  • ملعقة كبيرة من الصبار .
  • ملعقة كبيرة من الزبادي .
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .
  • مثلها من العسل الابيض .

ويتم خلط جميع المكونات ويتم توزيعها على البشرة وتركها 30 دقيقة أيضا ثم يتم شطف الوجة، وهذا الماسك يمكن تكراره اسبوعيا ايضا .

استخدام كريم واقي شمس

البشرة الجافة تكون شديدة الحساسية فتكون أكثر تأثرا بالعوامل الخارجية فحتى وإن كانت الشمس ليست بقوة فصل الصيف بالبشرة الجافة أكثر ضعفا فى فصل الشتاء ولهذا فإن استخدام واقي شمس سوف يجنبك المشاكل التي تأتي من الشمس والرطوبة لمن لديه بشرة جافة .

شرب الماء 

الترطيب والعلاج الحقيقي يبدأ من الداخل وهذا ما يجب تذكره بشكل جيد فى كافة المرات التي تنسى فيها شرب المياة في فصل الشتاء، فيجب عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ما يعادل 3 لتر يوميا وهذا لجميع الاشخاص فان المياة لها مفعول السحر على البشرة والشعر وجميع أجزاء الجسم الأخري فى تجديد الحيوية والنشاط وطرد السموم من الجسم .

علاج البشرة الجافة في الشتاء :

كثيرا من الاشخاص تقوم بعمل الروتين اليومي للبشرة الجافة فى الشتاء ولكن لا تجد اي فائده منه او التغير غير ملحوظ ولكن معنا سوف تجد بعض النصائح التي تم وضعها من خبراء التجميل حتى يكون الروتين أكثر فاعلية وهي :

  • استخدام المرطبات بشكل متكرر خلال اليوم وليس مرة واحدة فقط .
  • استخدام المرطب على فترات متقاربة .
  • يمكنك استخدام الفازلين للترطيب العميق لليدين والقدمين قبل النوم وارتداء الجوارب .
  • استخدام أى نوعيات كريمات تدخل فى تصنيعها مادة الدايميثيكون لانها تتميز بالترطيب القوي للبشرة .
  • استخدام المواد الاسبوعية الطبيعية من المنزل حتى تحصلي على ترطيب مستمر مثل العسل الابيض وزبدة الشيا والزبدة والعسل والزيوت الطبيعية مثل ( زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون زيت الجوجوبا )
  • استخدام الكريم المرطب بشكل مباشر على الجسم قبل ان يتم جفاف الجلد حتى يحافظ على الجلد بالترطيب اطول فترة ممكنة .

 يمكنك التعرف على فوائد الكمون المغلي من خلال هذا المقال الغني بالمعلومات العظيمة  : 

تعرفي علي فوائد الكمون المغلي لجسمك وجمالك .