فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر
فوائد زيت السمسم
https://www.sba7egypt.com/?p=288900
حبيبة إبراهيم
موقع صباح مصر
حبيبة إبراهيم

زيت السمسم فوائده عديدة فهو يستخدم في الكثير من الأشياء كما يستخدم في الطبخ ووصفات مختلفة للبشرة والشعر ويدخل في العطور أيضا، ويعد زيت السمسم به العديد من العناصر التي التي تساعد على نضارة البشرة، ويدخل في الكثير من الصناعات لمستحضرات التجميل السيدات لما به من فيتامينات مختلفة وأهمها فيتامين ب المركب الذي يساعد على معالجة الشعر وغيرها من العناصر الأخرى المفيدة للجسم.

فوائد زيت السمسم للشعر

  • يساعد زيت السمسم بشكل كبير في معالجة الشعر من العديد من المشاكل المختلفة وأكثرها الشعر الخشن والجاف يحتوي زيت السمسم على البروتينات والكالسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المعادن الاخرى التي تحفز الدورة الدموية على القيام بأدائها بشكل صحيح في الرأس.
  • يعمل زيت السمسم على نمو الشعر لمن يعانون من مشاكل الشعر القصير، كما يعالج أيضا خشونة الشعر وجفاف الشعر ويحد من تساقط الشعر يعمل كواقي حماية الشعر من أشعة الشمس ويقوي الشعر من الجذور للاطراف، ويساعد على الحصول على شعر لامع وناعم وطويل.

فوائد زيت السمسم للبشرة

  • يساعد بشكل كبير على منع تعرض الوجه للالتهابات لمابه من فيتامين e و d كما أنه مليئ بالمعادن الاخرى التي تساعد على نضارة الوجه وترطيبه.
  • يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة على الوجه لما به من مضادات الاكسده التي تساعد على منع ظهور التجاعيد بالوجه.
  • يستخدم كمرطب طبيعي للبشرة فيمكن وضعه على البشرة قبل النوم، ويستخدم زيت السمسم أيضا كواقي من الشمس فهو من ضمن الاشياء التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل لأنه يساعد على حماية البشرة بشكل كبير.

اقرا ايضا