تعرف علي خطوات نظافة منزلك من فيروس كورونا

تعرف علي خطوات نظافة منزلك من فيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=276983
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

بعد قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالتعايش مع الفيروس وأنة سيتم فتح جميع الأنشطة تدريجيا مع أخذ كافة الإجراءات الإحترازية سيبدأ الجميع الخروج لأداء وظيفتهم وشراء متطلبات لذلك يجب الإلتزام بنظافة المنزل دائما .

 

وأعلنت صحيفة The Sun  البريطانية أنة يجب الإهتمام بنظافة المنزل باستمرار لأن عدم النظافة يمكن أن يزيد من إعادة الفيروس إلى المنزل ويصيب أفراد الأسرة الآخرين لذلك يجب التأكد من نظافة منزلك من الفيروسات.

الخطوات الضرورية لنظافة المنزل 

1_افتح نوافذ المنزل

حافظ دائما علي تهوية المنزل لان الفيروس يقل في الأماكن الأكثر تهوية وحاول أن تترك النوافذ والأبواب مفتوحة في الأماكن التي يتم فتحها باستمرار لكي لا يتلامس أحد مكان الآخر.

2_مسح أجهزة التحكم عن بعد

دائما ما نمسك أجهزة الموبايل وأجهزة التحكم عن بعد كثيرا دون تفكير فيجب دائما تعقيمها.

3_احتياطات التسوق

يجب تفريغ المحتويات فى منطقة محددة من الأرض وأخذها للنظافة فورا والعناصر التى فى غلاف بلاستيكى يجب التخلص من الأكياس البلاستيكية فورا ومسح الأرضية التى كانت عليها الأكياس ومسح جميع أي عبوات مغلفة ثم غسل يديك بالماء والصابون فورا دون لمس أي شيء.

4_ نظافة الأسطح

فيروس كورونا يظل على الأسطح لمدة تصل إلى 72 ساعة فيجب من الضرورى التأكد من تطهير الأسطح فى منزلك خاصة تلك التى يتم لمسها باستمرار مثل مقابض الأبواب.

5_ نظافة الملابس

أعلنت الصحة العامة ببرساطانيا أنة يجي غسل الملاس جيدا لأنها ناقلة للفيروس أيضا فيجب غسلها بالكلور لأنة طارد للفيروس وبعض المساحيق للنظافة ومن ثم غسل الأيد بالماء والصابون.

اقرأ ايضا 

تطوير لقاح إيطالي جديد لعلاج كورونا Covid-eVax باستخدام الحمض النووي