تعرفى على الأضرار التى تصيب أظافرك عند قيامك بغسل يديك بالصابون

تعرفى على الأضرار التى تصيب أظافرك عند قيامك بغسل يديك بالصابون
اضرار الصابون على الاظافر
https://www.sba7egypt.com/?p=404367
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

العديد من النساء يعانون من تلف الاظافر، وتقصف دائم بها، دون ان تتعرف على الاسباب التى تؤدى الى ذلك، لذلك حرصنا على اطلاعك على اسباب الأضرار التى تصيب أظافرك،  اولهم عند قيامك ياسيدتى بغسل يديك بالصابون، وهناك عدة اسباب اخرى سوف تتعرفين عليها من خلال مقالنا تابعينا واتبعدى عن اسباب اصابة اظافرك.

 

اولا: عند قيامك باستخدام طلاء أظافر زهيد الثمن

يجب عليكى ياسيدتى ان تتجنبى اختيار طلاء اظافر زهيد الثمن، والذي يكون سبب فى افساد أظافرك، كما يؤدي ايضا إلى جفاف وتكسرها، واختارى دائماً الطلاء الأفضل لأظافرك بماركة معروفة، ولا تهملى هذا الأمر، فهو غاية في الأهمية.

ثانيا: تجنّب ترطيب الأظافر باستمرار

ان عملية الترطيب التىتقومين بها لاظافرك من أكثر الأشياء التى تفيد الاظافر بشكل إيجابى على صحة اظافرك، لذلك احرصي ياجميلتى على ترطيب اظافرك بصورة مستمرة، وذلك من خلال استخدامك للكريم المرطب المناسب، وذلك من اجل الحفاظ على أظافرك رطبه وصحيه.

ثالثا: يجب ان ترتدى القفّازات عند غسل الأطباق

يجب ان لا تستهيني بغسل الأطباق من دون القفازات، فان المنظفات والماء الساخن، فهو يدمر الأظافر كما انه يؤدي إلى جفافها وهشاشتها، كما يجب عليكى ان تحرصى على تجفيف أظافركِ بشكل جيد، وان تقومى بترطيبها دائما،  وذلك من اجل الحفاظ على اظافرك بصورة جيدة ومستمرة.

واخيرا عند قيامك بغسل اليدين بالصابون

إذا كنتى من السيدات المهووسة بالنظافة، وتقومين بغسل يديك لعدة مرات في اليوم من خلال استخدام الصابون، والذي يحتوي على المواد الكيميائية، فاعلمى ان ذلك يعمل على تدمير اظافرك، لذا يجب عليكى استخدام غسول معتدل تستخدميه عند غسل يديك والحفاظ على أظافرك.

غسل اليدين بالصابون

غسل اليدين بالصابون

اقرأ أيضا

عند بلوغك سن الأربعين …حافظى على نظافة بشرتك