تجنبي 5 أخطاء عند غسل شعرك

تجنبي 5 أخطاء عند غسل شعرك
غسل الشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=279187
سارة العيسوي
موقع صباح مصر
سارة العيسوي

جميع النساء تحرص علي جمال شعرها وظهوره بشكل صحي، لذلك تحرص النساء علي غسل شعرها دائما اعتقادا منهم انه نوع من العناية، ولكن اتضح ان هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها النساء خلال اعتنائهم بشعرهم لذلك نقدم لكي من خلال موقع صباح مصر بعض الأخطاء التي عليكي تجنبها اثناء غسل الشعر ليصبح شعرك قوي وصحي وهي:

غسل الشعر يوميا يؤدي إلي تلفه

يعتقد الكثير من النساء ان لابد من غسل الشعر يومياُ لكي يصبح نظيف وصحي ولكنة اعتقاد خاطي، فأكد خبراء التجميل أن غسيل الشعر بشكل متكرر يؤدي الي جفاف الشعر وتقصفه، فعليكي غسيل الشعر بالشامبو مرتين في الأسبوع فقط، ولكن اذا شعرتي باحتياجك لغسلة يومياً عليكي باستخدام البلسم بدلا من الشامبو لأنه لا يتسبب في فقد الشعر للزيوت الطبيعية.

استخدام الماء الساخن في غسل الشعر.

يسبب استخدام الماء الساخن في غسل الشعر ضرر في جذور الشعر وضعفها، كما يتسبب في هشاشة جذور الشعر وتساقط الزيوت الطبيعية للشعر ومع الوقت يصبح الشعر جاف.

نوع الشامبو المستخدم وكميته

عليكي باستخدام الشامبوهات الطبيعية والعضوية، حيث انهما افضل من الشامبوهات العادية، كما انها لا تحتوي علي مكون الكبريت الضار الذي يؤدي الي كثير من الرغوة دون فائدة للشعر، وأيضا ليس من الصحي الاكثار من الشامبو علي الشعر فالكمية التي تحتاجينها هي ما تكفي فروة الرأس فقط فهي التي تحتاج الي الشامبو وليس خصل الشعر.

مدة حمام الكريم علي الشعر

هنا الكثير من النساء يترك حمام الكريم علي الشعر لمدة طويلة اعتقادا ان كلما زاد الوقت كانت النتيجة افضل، ولكن كريم الشعر يحتاج دقائق لتحصلي علي افضل النتائج فلا تتركيه علي شعرك اكثر من 10 دقائق.

استخدام مجففات الشعر

يعتبر استخدام مجففات الشعر من اكثر العادات الخاطئة التي تسبب تلف الشعر بسبب سخونة المجفف الذي يوؤدي الي تقصف الشع بل يمكنك استخدام منشفه تجففي بها شعرك بلطف، كما لا يمكنك تصفيف شعرك وهو رطب فانتظري حتي يجف ثم صففيه.

إقرا أيضاً