وصفات لتنعيم الشعر وفرده

وصفات لتنعيم الشعر وفرده
تنعيم الشعر وفرده
https://www.sba7egypt.com/?p=278567
حبيبة إبراهيم
موقع صباح مصر
حبيبة إبراهيم

يوجد الكثير من الأفراد الذين يعانون من صعوبه للوصل لتنعيم الشعر، ويودون الحصول على اي وصفة طبيعية تجعله ناعمًا بعد معاناة طالت من استخدام كريمات ومستحضرات التجميل الباهظة الثمن، ولكن لا تفيد بأي شئ ولذا سنقدم لكم من خلال موقعنا هذا بعض الطرق البسيطة والتي تعمل علي تنعيم الشعر.

زيت الصبّار

من افضل  زيوت تنعيم الشعر الخشن لانه غني بالفيتامينات مثل «A ،B ،C» ويحتوي على العديد من  معادن الحديد والكالسيوم والزنك، والمغنيسيوم، فهو يغذي الشعر  ويزيد من ترطيبه وقوته ولمعانة.

زيت اللوز الحلو

وهو مشهور بقدرته على تنعيم الشعر وتغذيته لاحتوائه على فيتامينات ومعادن تساهم في ذلك، مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامينات «E ،D»،  كما أنّه يرطّب الشعر ويغذيه، ويمنع جفافه.

زيت جوز الهند

هو زيت يقوم بمعالجة مشاكل الشعر مثل مجفف وخشونته وتساقط ويقاوم القشرة والبكتيريا والفطريات.

ويحافظ على صحة فروة الرأس باحتوائه على حمض اللوريك الذي يحارب الفيروسات والبكتيريا مما يحافظ على فروة رأسٍ صحيّة خالية من الالتهابات ويساعد في تنعيم الشعر الخشن.

زيت السمسم لتنعيم الشعر الخشن

يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تُنشّط الدورة الدمويّة في فروة الرأس و يُغذّي الشعر حتّى جذوره يعطى لمعان الشعر.

زيت الزيتون

وهو واحد من أشهر وافضل الزيوت المستخدمة في تنعيم الشعر الخشن لانه  يحتوي على مواد غذائيّة تساهم في ذلك، ومنها فيتامين «هـ» الذي يعد من مضادّات الأكسدة الضروريّة لصحة الشعر ونعومته، ويرطب الشعر حتّى جذوره.

زيت الأفوكادو لتنعيم الشعر الخشن

زيت مهم لترطيب و تنعيم الشعر الخشن و غني بنسبة الليسيثين والفيتامينات A، D، E، B6 والأحماض الأمينية، مما يساعد في تغذية الشعر وتقويته، ويتم استخدام هذه الزيوت عن طريق تدفئة الزيت على النار ثم نقوم بوضعه على الشعر.

اقرا ايضا