الصحة تعلن عن موقع الكتروني للحصول على لقاح كورونا

الصحة تعلن عن موقع الكتروني للحصول على لقاح كورونا
موقع الكتروني للحصول على لقاح كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=394200
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء استقبال وزارة الصحة لأول شحنة من لقاح لفيروس كورونا المستجد منذ قليل، أعلنت الوزارة عن قيامها بإنشاء موقع إلكتروني لكل من يرغب الحصول على اللقاح، من خلال التسجيل عليه.

 

تفاصيل الشحنة الأولى من اللقاح

حيث استقبلت الدولة وصول أول شحنة من لقاح لفيروس كورونا المستجد من الصين، بواقع 50 ألف جرعة خلال المرحلة الأولى، إذ أشارت وزارة الصحة أن الفرق الطبية التي تعمل بمستشفيات العزل هم الفئات التي سيكون لها الأولوية الأولى في الحصول على هذا اللقاح، يليها الفرق الطبية التي تعمل بباقي المستشفيات بشكل عام، تليها فئات المجتمع الأخرى.

كما أكد مصدر موثوق أن استقبال شحنات هذا اللقاح ستتم على 3 مراحل، لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق باب التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالتطوع في الخضوع للتجارب السريرية خلال المرحلة الثالثة، منوهاً إلى أنه يتم تخزين اللقاح في مخازن فاكسيرا، كما سيتم صرفه للأطقم الطبية التي لها الأولوية من خلال التقديم بالرقم القومي.

بينما كشف المصدر أن تجربة اللقاح أثبتت فاعليتها في مجابهة الفيروس من خلال توليد أجسام مضادة ، مشيراً إلى اشتراك أكثر من 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف، والذين خضعوا بدورهم للتجارب السريرية للقاحين شركة سينوفارم الصينية، والذي بدأت دولة الإمارات استخدامه بالفعل في تطعيم مواطنيها.

اقرأ أيضا