الصحة تعلن عن إرشادات خاصة بكيفية التعامل مع الكمامة

الصحة تعلن عن إرشادات خاصة بكيفية التعامل مع الكمامة
الكمامة
https://www.sba7egypt.com/?p=393481
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن 9 إجراءات و إرشادات خاصة بكيفية العامل مع الكمامة ، في ظل ما يشهده العالم من بدء الموجة الثانية من انتشار لفيروس كورونا المستجد.

الإرشادات الخاصة بارتداء الكمامة

حيث تشمل تلك الإجراءات الخطوات الوقائية الواجب إتباعها أثناء ارتداء أو نزع الكمامة، حيث تناشد الصحة المواطنين بعدم إعادة استخدام الكمامة مرة ثانية والتخلص منها فور الانتهاء من استخدامها، إلى جانب عدم ارتداء أي كمامة مبللة أو ممزقة أو فضفاضة، لإحكام آلية عملها، ونزع الكمامة من خلف الأذنين أو الرأس، محذرةً من ارتدائها على منطقة الذقن لما قد تسببه من أضرار ونقل العدوى.

فيما طالبت المواطنين بالغسيل المستمر للأيدي فترة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، سواء قبل أو بعد ارتداء الكمامة، إضافةً إلى الحرص على عدم لمس الجهة الأمامية من الكمامة، وعدم نزعها أثناء التحدث مع الآخرين، مؤكدةً على ضرورة أن تغطي الكمامة منطقة الأنف والفم منعاً لتطاير الرذاذ وإحداثه العدوى.

وفي سياق متصل أعلنت شركة مترو الأنفاق عن تطبيقها غرامة 4 آلاف جنيه على كل من يركب المترو بدون ارتداء كمامة، وعدم السماح لأي مواطن بالدخول للمحطة بدون ارتداء كمامة طبية، وتحرير محضر فوري ضده، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً:

مناشدة الصحة بإتباع بعض الإجراءات يومياً قبل الذهاب للمدارس