الخبراء يحذروا ليست كورونا وحدها التي تهدد رئتيك

الخبراء يحذروا ليست كورونا وحدها التي تهدد رئتيك
https://www.sba7egypt.com/?p=375984
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك العديد من التحذيرات التى ينشرها العديد من خبراء الصحة،  فهناك تحذيرات اصدرها الخبراء أشد واخطر من فيروس كورونا المستجد، كوفيد -19،  وهو العفن الكامن في أكوام السماد، والوسائد، والألحفة ، حيث يزداد عندما يتم استنشاقه داخل الرئتين،  وخصوصا بعد ركنها لفتره الصيف،  مما يسبب عدوى،  قد تصل أحيانًا إلى أعضاء أخرى عبر مجرى الدم.

 

ليست كورونا وحدها التي تهدد رئتيك

يتنفس الشخص العادي مئات من هذه الجراثيم غير المرئية كل يوم، وبالنسبة لمعظم الناس، فهي غير ضارة، لكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة، أو ضعف في جهاز المناعة، أو حتى الأنفلونزا الشديدة، وفيروس كورونا،  Covid-19.

وهذا يمكن أن يشكل خطرًا حيث من الممكن أن تنمو كرات الفطريات حتى تسد المجاري الهوائية وتسبب الضرر، وتشمل الأعراض المبكرة لإصابة رئتيك بهذه الجراثيم ضيق التنفس، والحمى، والسعال الذي ينتج عنه بلغم دموي.

فيما أكد خبراء الصحة،  على ان وجود أعراض العدوي الفطريه،  بين مرضي المستشفيات غالبا ما بين عملية الخلط بينها وبين اى أمراض أخرى، بما في ذلك الالتهاب الرئوى، كما يمكن علاجها بشكل خاطئ فى عدد من المضادات الحيوية المقاومة للبكتيريا، والتي ليس لها تأثير على التهابات فطرية، أو ان الأدوية الأخرى والتي يمكن أن تزيد الأمور خطورة.

اقرأ ايضا

تعرفى على كيفية مرور فترة الحمل بأمان في ظل انتشار فيروس كورونا