أبرز فوائد زبدة الشيا للبشرة تعرفي عليها

أبرز فوائد زبدة الشيا للبشرة تعرفي عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=21914
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

ربما سمعتي يوماً ما عن ما يسمى ب ” زبدة الشيا ” ، تلك المادة التي تتمتع بقدرة كبيرة على تغذية الشعر و البشرة بصفة خاصة ، فقد أجمع الكثير من خبراء العناية بالبشرة و الشعر على أن هذه المادة بالفعل تتمتع بالكثير من الفوائد ، لذا تحرص العديد من شركات تصنيع منتجات العناية بالبشرة و الشعر على استخدامها للاستفادة من فوائدها ، لذا فاليوم نعرض لكي مجموعة من فوائد زيدة الشيا للبشرة ، و لكن أولاً دعينا نعرّفك عليها .

ما هي زبدة الشيا ؟

هذا المكون الدهني يتم تصنيعه من شجرة الشيا الافريقية ، فهناك عدد من العمليات التي تمر بهم زبدة الشيا حتى تخرج على هذا النحو الذي نراه ، فأولاً تمر بعملية الكسر ثم الغليان ثم يتم خلطها و استخدامها في التصنيع .

فوائد زبدة الشيا للبشرة :

  • مرطب فعال للبشرة : يعتبر هذا المكوّن الدهني من المكوّنات سريعة الامتصاص ، أي تقوم البشرة بامتصاصها بسهولة ، لذا يمكن دهن زبدة الشيا بعد أخذ حمام دافئ مباشرة ، ففي هذه الفترة تكون مسام الجلد مفتوحة ، لذا سوف تنال البشرة استفادة اكبر في ذلك الحين .
  • واقي من الشمس : كذلك من الممكن الاستغناء عن شراء صن بلوك بسعر باهظ و الاكتفاء باستعمال الشيا على البشرة ، فهذا المكوّن يتمتع بقدرة كبيرة على حماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية ، لذا لا تستغى عنه الكثيرات عند الخروج من المنزل أو عند الذهاب إلى المصايف .
  • التخلص من علامات التمدد stretch marks : تعد علامات التمدد التي تظهر على مناطق متفرقة من الجسم من أكثر الأمور التي تؤرق حواء ، لكن خبراء العناية بالبشرة قد اكدوا أن الشيا لها قدرة فعالة على التخلص من علامات التمدد و منع ظهور علامات جديدة ، و هذا من خلال دهن مناطق ظهور علامات التمدد بصفة يومية .
  • إزالة آثار الماكياج : يمكن للشيا أيضاً إزالة آثار الماكياج في غضون دقائق ، و هذا من خلال وضع كمية بسيطة على قطعة من القطن ، و من ثَم مسح الوجه،  ثُم غسله بالماء .