الصحة: مصر تجاوزت الموجه الحاليه لفيروس كورونا بنجاح

الصحة: مصر تجاوزت الموجه الحاليه لفيروس كورونا بنجاح
الصحة مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=539563
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال

الصحه مصر تجاوزت الموجه الحاليه لفيروس كورونا بنجاح الصحه تم تخفيض عدد مستشفيات العزل ل 7 فقط بعد ان قلت معدلات التردد على المستشفيات ، وتوفير 143 مليون جرعه من لقاح فيروس كورونا .

 

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزاره الصحه والسكان ذكر ان مصر استطاعت تجاوز الجائحه الحاليه لفيروس كورونا بنجاح لافتا الانظار الى ان هناك انخفاض ملحوظ في الحالات المصابه بالفيروس ، وترددها على المستشفيات .

روليت الشروق

 

وقد اشار “عبد الغفار ” الى انه نتيجه لقلة اعداد الحالات المتردده على المستشفيات اكتفوا ب 7 مستشفيات عزل فقط بدلا من 17 مستشفى للعزل على مستوى الجمهوريه ووضح ان غالبيه الحالات المصابه بفيروس كورونا خلال الموجه الحاليه كانت بسيطه الى متوسطه ، وذلك نتيجه انتشار متحور ” اوميكرون ” عن متحور ” دلتا ” والذي يتميز بانه الاسرع انتشارا ، و اخف حدة في الاعراض .

اثر الاجراءات الاحترازية الوقائية

وقد ناشد ” عبد الغفار ” المواطنين على ضروره حفاظهم على استمرار الاجراءات الاحترازيه رغم الانخفاض الملحوظ في معدلات الاصابه بالفيروس ، بالاضافه الى ضروره حصولهم على الجرعات الاساسيه و التنشيطيه من اللقاحات.

 

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزاره الصحه والسكان ان الوزاره قد وفرت اكثر من 143 مليون جرعة حتى الان من لقاحات متنوعه لفيروس كورونا حيث تم استهلاك اكثر من 43 مليون جرعه ، وذكر ان المتبقي من الجرعات يكفي لتطعيم اكثر من 42 مليون مواطن .

 

كما ان وزاره الصحه والسكان تواصل استعداداتها بجميع محافظات الجمهوريه التي تتابع الموقف اولا باول بشان فيروس كورونا المستجد كما انها تتخذ كافه الاجراءات الوقائيه الازمه والضروريه ضد اى فيروسات او امراض معديه . وقد قامت الوزاره بتخصيص عدد من وسائل التواصل حتى تتلقى استفسارات المواطنين بشان فيروس كورونا المستجد والامراض المعديه منها الخط الساخن 105 ، ” 15335 “ورقم الواتساب “01553105105 “،وكذلك تطبيق صحه مصر على الهواتف .

اقرأ ايضاً