وزير التعليم يكشف عن التفاصيل الجديدة عن خطة تطوير التعليم

وزير التعليم يكشف عن التفاصيل الجديدة عن خطة تطوير التعليم
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=358366
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرح الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم، عن التفاصيل الجديدة عن خطة تطوير التعليم لهذا العام،  وان رحلة تطوير التعليم في مصر تهدف الى العمل على ضرورة تغيير المنظومة بالكامل،  من اجل ان تتحول من التعليم إلى التعلم،  وذلك مع عدم اقتصار دور الطالب على أن يكون متلقين الى كافة المعلومات،  بل سوف يتحولوا إلى مستفيدين من النظام بشكل متكامل.

 

 

التفاصيل الجديدة عن خطة تطوير التعليم

فيما أكد الدكتور شوقى على أن نظام التعليم الجديد سوف يقدم الى الطلاب جميع المعلومات وسوف يكسبهم مهارات الحياة والتي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم وذلك من أجل تحقيق رؤية مصر 2030،  كما أضاف الدكتور الوزير، من خلال احتفالية اقيمت لتكريم أوائل الثانويه العامة وتكريم اوائل الدبلومات الفنية، وأن وزارة التربية والتعليم.

والتى تعمل دائما على تتطورها،  وذلك من خلال الدعم الكبير الذى تقدمه الدولة، وجميع مؤسساتها، وذلك من اجل الإسهام في بناء الإنسان.

جاء ذلك عن طريق بناء نظام تعليم معاصر  2.0 على أحدث المعايير العالميه (بداية من رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائي)، وذلك بجانب تطوير العملية التعليمية وتقييمها في المرحله الثانوية.

وذلك من أجل التأكد من تحصيل الطالب لنواتج التعلم الحقيقيه، وايضا التكنولوجيا الحديثه وذلك من خلال توفير جميع أجهزة التابلت،  وذلك من اجل تسهيل دخول الطلبه على بنك المعرفه المصري، والذي يعد نموذج هام ومميز من نوعه على مستوى العالم.

اقرأ ايضا

رابط مباشر نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2020 – موقع نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2020 وموعد إعلانها رسمياً