عقد امتحانات صفوف النقل الثانوى الإلكترونية والورقية معا فى وقت واحد

عقد امتحانات صفوف النقل الثانوى الإلكترونية والورقية معا فى وقت واحد
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=625558
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الى أن عقد الامتحانات الإلكترونية والورقية لصفوف النقل الثانوى العام، سوف تعقد فى وقت واحد وهو الزمن المخصص لكل مادة وذلك سواء اسئلة الاختبار من متعدد أولاسئلة المقالية، كما شددت الوزارة على جميع طلاب المرحلة الثانوية العامة بعدم مغادرة اللجنة، بعد أداء الجزء الأول من الامتحان حتى ينتهى من أداء الجزء المتبقى سواء كان الاسئلة الورقية أو الإلكترونية.

 

تفاصيل أداء الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام

اولا: عن الطلاب فى المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة، الذين قاموا باستلام أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، سوف يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا، وذلك على أجهزة التابلت اما عن الأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا.

اما عن الطلاب المتواجدين فى مدارس الغير متصلة بشبكة الإنترنت، سوف يؤدون الاختبار ورقي.

بالنسبة للطلاب الذين لم يقوموا باستلام أجهزة التابلت فى مدارس بها شبكة إنترنت، وكذلك طلبة المنازل، والتى يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

اما عن الامتحان الورقي سوف يكون هو نفسه الامتحان الإلكتروني، فيما تتولى كل مدرسة عملية التصحيح والقيام بإصدار النتيجة بعد العرض على السيد مدير عام الإدارة التعليمية.

وبالنسبة لامتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا، سيكون فى نفس مواعيد عقد امتحانات أقرانهم، وذلك طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

واخيرا سوف يتم عقد امتحانات المواد التي لا تضاف الى المجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة.

اقرا ايضا

تعرف على حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بدءا من العام الدراسي القادم