وزير التعليم يعلن عن موعد تطبيق النظام التراكمي في الثانوية العامة

وزير التعليم يعلن عن موعد تطبيق النظام التراكمي في الثانوية العامة
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=393036
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن وزير التعليم عن موعد تطبيق النظام التراكمي في الثانوية العامة، حيث أصدر مجلس الوزراء قرار بتعديلات علي رسوم الامتحانات بالنسبة للثلاث سنوات.

 

كما قال الدكتور طارق شوقي: “النظام التراكمي لا يطبق بأثر رجعي وبالتالى يبدأ تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوى الملتحقين فى العام الدراسي القادم، 2021، 2022، ولا ينطبق على اى طالب ملتحق حاليا في المرحلة الثانوية”.

موعد تطبيق النظام التراكمي في الثانوية العامة

حيث أشار وزير التعليم إلي أن عدد الامتحانات في العام الواحد سوف يتم تحديده بعد العرض علي المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث يتيح القانون للوزارة تطبيق النظام التراكمي لطلاب الثانوية العامة.

وسوف يتم تحديد الفرص الخاصة بهذا النظام بعد إقرار التعديل في مجلس النواب، حيث من المقرر أن يتم إجراء العديد من التعديلات علي نظام الثانوية العامة للصفوف الثلاث بدءً من العام الدراسي المقبل.

قرارات مجلس الوزراء بشأن تعديلات امتحانات الثانوية العامة

حيث وافقت الحكومة اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2020 علي مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) لعام 1981، الخاصة بقواعد امتحانات الثانوية العامة.

كما ينص التعديل علي ما يلي “تُعقد امتحانات التقييم التي يحتسب على أساسها مجموع درجات الطلاب بمرحلة الثانوية العامة بسنواتها الثلاث المنصوص عليها بالمادة (23) من هذا القانون في نهاية كل سنة دراسية من تلك السنوات، كما يحتسب مجموع الطالب بمرحلة الثانوية العامة على أساس المجموع الحاصل عليه في السنوات الثلاث عن كافة المرات، التي أدى فيها الامتحان في كل سنة دراسية، ويحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة ليختار النتيجة التي يرغب في أن تُحتسب له ضمن مجموعه”.

حيث نصت التعديلات أيضاً علي رسوم الامتحانات بما يلي “يكون إجراء الامتحان لأول مرة في كل سنوات المرحلة الثانوية بدون رسوم، ويصدر قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بتحديد نسب المجموع التراكمي على السنوات الثلاث، والحد الأقصى للمجموع الذي يُحتسب للطالب عنها”.

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يعلن إجراء امتحانات المرحلة الثانوية كل السنوات بدون رسوم لأول مرة