وزير التعليم يؤكد استكمال العام الدراسي الحالي ولن يكون هناك أبحاث

وزير التعليم يؤكد استكمال العام الدراسي الحالي ولن يكون هناك أبحاث
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=388658
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استكمال العام الدراسي الحالي، كما أشار إلي أنه لن يتم اللجوء للأبحاث مثل الفصل الدراسي الماضي.

 

جاء هذا بعد انتشار العديد من الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا في المدارس علي مستوي محافظات مصر، مما تسبب في حالة من الخوف من أولياء الأمور ومطالبتهم بتعليق الدراسة.

حيث أكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل بصورة يومية علي متابعة وزيادة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد حرصاً علي سلامة الطلاب والمعلمين.

استكمال العام الدراسي الحالي

كما أشار الدكتور طارق شوقي إلي أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بتعليق الدراسة أو حذف المناهج التعليمية أو اللجوء للأبحاث مثل ما حدث فى العام الماضي.

حيث قال أن هؤلاء الأشخاص لا يريدون استمرار منظومة التعليم، كما أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أتاحت العديد من المنصات الإلكترونية للطلاب للمذاكرة في المنازل.

إطلاق منصات إلكترونية متنوعة

كما قامت الوزارة أيضاً بفتح قنوات تعليمية علي النايل سات عن طريقها يتابع الطلاب شرح الدروس التعليمية المتنوعة، حيث قال الوزير أن الغلق ليس حل وسوف يتم استكمال العام الدراسي الجاري تعليمياً.

حيث أضاف الوزير أنه لن يتم إجراء أبحاث هذا العام للطلاب وهذا بسبب إساءة استخدامها في العديد من القنوات علي موقع التواصل يوتيوب، ويكون غرض هؤلاء هو الكسب المادي ويروجون أخبار مغلوطة وغير صحيحة.

اقرأ أيضاً:

لينك منصة التعليم المصري 2021 للطالب والمعلم وولي الأمر دخول المنصة التعليمية المصرية