وزارة التربية والتعليم تعلن موعد تلقي تظلمات الطلاب على نتيجة أبحاث الترم الثاني 2020

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد تلقي تظلمات الطلاب على نتيجة أبحاث الترم الثاني 2020
بدء تلقي التظلمات على نتائج الأبحاث لجميع صفوف تعليم القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=265913
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن موعد بدء تلقي تظلمات الطلاب على نتيجة أبحاث الترم الثاني 2020، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً، مؤكداً أنه يحق للطالب الذي لم يجتاز البحث التقدم بعمل تظلم على النتيجة في المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها.

 

وأوضح ذات المصدر، أن الطالب الذي لم يتقدم بمشروعه البحثي من البداية فلا يحق له التظلم، وسوف يدخل امتحان الدور الثاني، وهو امتحان واحد متعدد التخصصات كالبحث، وفي نفس المنهج المقرر على الطلاب حتى يوم 15 مارس الماضي، موعد بداية إيقاف الدراسة في المدارس بسبب فيروس كورونا.

 

 

تنسيق دخول طلاب الشهادة الاعدادية مرحلة الثانوية

 

وتابع أن الطالب الذي استوفى جميع الشروط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم عند تقديم الأبحاث، يحصل على درجة الترم الثاني كاملة (100%)، وأن التنسيق في الشهادة الاعدادية لتحديد دخول أي مرحلة من المراحل الثانوية، يتوقف على درجات الطالب في الترم الأول، حيث يتم جمع الدرجات للعام الدراسي كامل.

 

والجدير بالذكر أن إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية، تتم وفق الخطة المتبعة سنوياً كما هي، حيث يتم تقييم أبحاث الترم الثاني أولاً، ثم جمع درجات الطلاب للعام الدراسي كامل وعرضها على محافظ كل محافظة، لاعتمادها رسمياً وإعلانها للطلاب عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بكل محافظة.

 

اقرأ المزيد:

رابط الاستعلام الالكتروني نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية العام 2020