وزارة التربية والتعليم تعلن التعاقد مع حملة مؤهلات عليا بالحصة لسد العجز في المدارس

وزارة التربية والتعليم تعلن التعاقد مع حملة مؤهلات عليا بالحصة لسد العجز في المدارس
استمرار امتحانات الدبلومة الأمريكية فى موعدها اليوم السبت
https://www.sba7egypt.com/?p=210002
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن التعاقد مع حملة مؤهلات عليا بالحصة وهذا لسد العجز فى المدارس، جاء هذا بعد موافقة وزير المالية على قيام وزارة التربية والتعليم بالاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم  للقيام بالعمل بنظام الحصة.

 

كما أكدت الوزارة ان سعر الحصة 20 جنيه، كما يجب ألا تزيد فترة الاستعانة بهم على 11 شهر خلال العام المالى الواحد، مع عدم تحميل الموازنة العامة للدولة أى أعباء مالية بسبب الاستعانة بهم، كما يجب الأخذ فى الاعتبار تصنيف المقبولين بحسب المواد الدراسية والتوزيع الجغرافي.

حيث شددت وزارة التعليم على أنه سوف يتم الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن سبق الاستعانة بهم فى مسابقة 36 ألف معلم، وهذا حسب تقرير الكفاية الصادي من مديري المدارس والموجه الأول.

كما يجب وضع كشف بمن تم اختيارهم من المعلمين كي يتم الاطلاع عليها من قبل الوزارة على مستوى مديريات التعليم وهذا للحصول على الموافقة الأمنية قبل البدء فى العمل، كما يجب الاستعانة بالمعلمين حسب الاحتياج الخاص بكل مدرسة ولسد العجز فى المدارس ويتم الترخيص للتدريس بالحصة بخطاب من موجة المادة.

هذا ولا يعتبر هذا الترخيص بالتدريس تعاقد ولا يجوز المطالبة بالتعيين، كما يجوز للجهة الادارية الاستغناء عنه دون المطالبة بتعويضات، كما لا يتم الاستعانة بهم فى لجان المراقبة او اعمال الامتحانات، ويتم صرف مستحقاتهم المادية بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون العاملين وموجه أول المادة، كما لا يجوز أن يزيد عدد الحصص عن 24 حصة فى الأسبوع.

وزير التعليم الطالب المصاب بالإنفلونزا العادية نعيده للمنزل والمدارس تعمل بصورة طبيعية