وزارة التربية والتعليم: تعاقدات مسابقة العقود المؤقتة العام الجاري وليس القادم

وزارة التربية والتعليم: تعاقدات مسابقة العقود المؤقتة العام الجاري وليس القادم
الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=202745
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، أن تعاقدات مسابقة العقود المؤقتة التي تم انطلاقها منذ شهر أكتوبر من العام الماضي 2019، سوف تتم هذا العام وليس العام القادم، مشيراً إلى أن الإجراءات فقط تحتاج لبعض الوقت.

 

 

وأضاف حجازي إن مسابقة التعاقدات التي تم انطلاقها عبر بوابة التوظيف الالكترونية سوف تتم دون الاستغناء عن أي معلم، كما تجدر الإشارة إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سمح بالتطوع لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس، لكن وفق شروط وضوابط خاصة.

 

 

وعلى الفور أرسلت الوزارة للمديريات التعليمية المختلفة، بضرورة حصر أعداد العجز في التخصصات على مستوى الإدارات التعليمية، إلى جانب إجراء المقابلات الشخصية لاصحاب المؤهلات العليا من المتقدمين للتطوع، وذلك من خلال لجنة في كل تخصص على مستوى كل إدارة.

 

 

هذا وشددت الوزارة على ضرورة تلبية رغبة المتطوع في تسميته بالإدارة التعليمية التي يرغب العمل بها على حسب العجز المطلوب سداده، لكن يراعي عدم تسكين المتطوعين في المدارس التي يوجد بها ذويهم من الدرجتين الأولى والثانية.

 

وجاءت شروط وزارة التربية والتعليم على المتطوعين بمنعهم من المشاركة في أعمال الامتحانات (وضع الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة)، كما يشترط منع تكليف المتطوعين بالقيام بأعمال الإشراف اليومي، ووضعت الحد الأدنى لمدىجة العمل التطوعي وهو الأ يقل عن 3 شهورر (أي فصل دراسي)، مع ضرورة اجتياز البرنامج التأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المتطوع في نهاية خدمته بالمدرسة سوف يتم منحه شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي،  كما يتم منحه أيضاً  شهادة خبرة بنهاية فترة عمله (العام الدراسي) بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وزارة التربية والتعليم تكشف توزيع درجات الشهادة الاعدادية نصف العام 2020