وزارة التربية والتعليم تكشف توزيع درجات الشهادة الاعدادية نصف العام 2020

وزارة التربية والتعليم تكشف توزيع درجات الشهادة الاعدادية نصف العام 2020
وزارة التربية والتعليم تكشف توزيع درجات الشهادة الاعدادية نصف العام 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=198350
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت وزارة التربية والتعليم خطة توزيع درجات الشهادة الاعدادية نصف العام 2020، حيث يبحث طلاب الصف الثالث الاعدادي تلك الأيام عن كل ما يخص امتحانات الترم الأول وعن توزيع درجات المواد الدراسية ومعرفة المجموع النهائي بالتزامن مع الاستعداد لطرح النتائج في الإدارة التعليمية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي نصف العام 2020 لجميع المواد، كما كشفت عن مجموع المواد الكلي، معلنة مواد النجاح والرسوب ، والمواد التي تضاف إلى المجموع، وكان توزيع الدرجات كالتالي:

 

جدول توزيع درجات الشهادة الاعدادية الترم الأول 2020

 

المادة الدرجة النهائية
اللغة العربية 40
اللغة الإنجليزية 30
الدراسات الإجتماعية 20
الرياضيات 30
العلوم 20
المجموع الكلي 140

 

والجدير بالذكر أن الترم الأول لا يوجد به نجاح ورسوب، حيث يتم حسم النجاح والرسوب نهاية العام بإضافة مجموع الترمين الأول والثاني، وما الترم الأول إلا مكمل لدرجات الترم الثاني الذي يظهر خلاله نسب النجاح من نسب الرسول.

 

لكن تجدر الإشارة بنا إلى أن الترم الاول يساعد في رفع درجات الترم الثاني، فهما الاثنان مكملان لبعضهما، لذا يجب على طلاب الشهادة الاعدادية الاهتمام بالترمين والعمل على الحصول على درجات مقبولة على الأقل حتى يضمنوا النجاح نهاية العام.

 

_ ملحوظة هامة .. مادة التربية الفنية و مادة التربية الدينية ومادة الحاسب الآلي مواد أساسية للنجاح والرسوب ولكن لا تضافان إلي المجموع.

 

تحديث – نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول جميع المحافظات 2020

محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الصف الثالث الاعدادي ويعلن ترتيب الإدارات حسب نسب النجاح