ننشر مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية “الهندسة 94.1% والتمريض 95%”

ننشر مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية “الهندسة 94.1% والتمريض 95%”
https://www.sba7egypt.com/?p=148677
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية “الهندسة 94.1% والتمريض 95%”، حيث انطلقت أعمال المرحلة الثانية يوم الأربعاء 31 يوليو الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري، وقد سجل حتى وقتنا الحالي حوالي 180 ألف طالب رغباتهم فى هذه المرحلة.

 

هذا وقد بينت نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق الحدود الدنيا للقبول بالجامعات سواء للقسم الأدبي او القسم العلمي، حيث تبين توافر العديد من الاماكن الخالية فى الكليات بالنسبة لجميع الطلاب علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

وقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديد الحد الأدني للقبول في المرحلة الثانية، حيث تم تحديد الحد الادني للقسم العلمي بمجموع 320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5%، وتم تحديد الحد الأدني للقبول بالقسم الأدبي بمجموع 279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة.

هذا ووفقا لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى والتى ظهرت يوم الأحد الماضي، والمجموع التكراري للحصيلة النهائية للناجحين من مرحلة الثانوية العامة، فقد كشف عن حوالي 17 ألف طالب على نسبة الـ94.1%، ومن المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى لطلاب القسم العلمي رياضة بكليات الهندسة عند هذه النسبة.

حيث يوجد أماكن شاغرة فى هذه الكليات بالجامعات التالية (الفيوم – السويس – حلوان – المنيا – أسيوط – أسوان – المنوفية)، كما يوجد حوالي 4 آلاف مكان خال بكليات الحاسبات والمعلومات والمتوقع أن يقف الحد الأدنى لها عند 92.8%، وبالنسبة للمعاهد الهندسية يكون الحد الادني بها 84%، وهذا بحسب قرار مجلس شئون المعاهد العليا، بألا يقل الحد الأدنى بالمعاهد الهندسية بأكثر من 10%.

وتوجد فرصة لطلاب علمى رياضة فى الالتحاق بكليات الإعلام والذكاء الاصطناعي والاقتصاد والعلوم السياسية، وبالنسبة لعلمي علوم توجد أماكن شاغرة في كليات التمريض ومن المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى للقبول بها عند 95%.