حالاً نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2020

حالاً نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2020
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=268665
جودي عمر
موقع صباح مصر
جودي عمر

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية، في الأيام القليلة الماضية أصدر الكثير من المواقع الإلكترونية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية، لذلك أكدت مديرية التربية والتعليم بالشرقية عدم صحة النتائج المنشورة، كما نفت اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية، وفي هذا المقال نعرض أخر ما تم إعلانه فيما يخص نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية.

تصريحات محافظ الشرقية فيما يتعلق بالشهادة الإعدادية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية للفصل الدراسي الأول، في فبراير الماضي، حيث بلغت نسبة النجاح ٨١.٤%، وبلغت نسبة نجاح الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للصم ٩٥.٨%، ونسبة نجاح الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين١٠٠% (مدرسة النور).

مجهودات الدولة في قطاع التعليم

في إطار تصريحات الدكتور ممدوح غراب أعلن أن الدولة تسعى جاهدة لتطوير المنظومة التعليمية، كما تهتم إهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم وتسعى إلى الجمع بين سلامة الطلاب واستكمال السنة الدراسية للحفاظ على مصلحة ومستقبل الطلاب في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث تم اللجوء إلى إتمام السنة الدراسية باعتماد المشاريع البحثية على أن يتم تقييمها بالاجتياز أو عدم الاجتياز، ويكون تنسيق المرحلة الثانوية معتمدًا على نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2020

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية من قِبل كل إدارة عقب اعتمادها من قِبل محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وسيتمكن كل طالب من معرفة نتيجته عن طريق الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام ٢٠٢٠/٢٠١٩.

كما أكد أنه سيتم تسهيل عملية الحصول على نتائج الطلاب عن طريق رفعها على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالشرقية، وذلك لتطبيق قواعد التباعد الإجتماعي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً 

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعلية 2020