نتيجة الثانوية العامة 2021-2022 .. رابط استعلام نتيجة الصف الثالث الثانوي علمي وأدبي

نتيجة الثانوية العامة 2021-2022 .. رابط استعلام نتيجة الصف الثالث الثانوي علمي وأدبي
نتيجة الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=578667
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

امتلأت محركات البحث عن نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها حيث يتطلع الآباء والأبناء لمعرفة نتيجة تعبهم وعناءهم طوال هذا العام المنصرم، وعليه تساءل الكثير والكثير عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

 

الأمر الذي أثار حفيظة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مما اضطره للرد على الكثير من الشائعات التي أثيرت في الآونة الآخيرة، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في المقال التالي، ولكن قبل هذا الأمر يجب توضيح بعض النقاط الرئيسية الهامة والتي من شأنها تفيد طلاب الثانوية العامة حول موعد ظهور النتيجة الخاصة بهم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بيان رسمي لها عن أن موعد نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر في اليوم السادس من شهر أغسطس الجاري وحول الإشاعات التي أثيرت في الآونة الأخيرة أن النتيجة سوف تظهر في هذا الأسبوع ، صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قائلاً، ” كل ما يتم تداوله بشأن ظهور النتيجة في الوقت الراهن ما هو إلا شائعات تم تكرارها العام الماضي ويتم تكرارها هذا العام، كما أكد على ضرورة عدم الإستماع لهذه الشائعات “.

وفي سياق متصل ظهرت بعض الأصوات التي تتعمد التشكيك في صدق نتيجة الثانوية العامة ومدى دقتها، الأمر الذي جعل وزير التربية والتعليم يرد على هذا الأمر بنفسه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في منشور له قائلاً فيه ” هناك محاولات مستميتة منذ العام الماضي للتشكيك في مصداقية نتيجة الثانوية العامة وأن كل هذه الادعاءات والشائعات كاذبة، وأدعوا الجميع إلى عدم الإستماع لهذه الشائعات”.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنها أتاحت رابط إلكتروني حتى يتمكن الطلاب من معرفة النتيجة الخاصة بهم وحرصاً من الوزارة على التسهيل على الطلاب، لذا سنقوم لتوضيح بعض الخطوات التي يجب على الطالب القيام بها حتى يتمكن من معرفة النتيجة الخاصة به:-

● يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
● الدخول على الرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة
● يتم كتابة الرقم القومي بشكل صحيح
● اضغط على زر عرض النتيجة.

رابط نتيجة الثانوية العامة   من هنــــــــا

إقرأ أيضاً

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2022 .. موقع بوابة وزارة التربية والتعليم نتيجة تالتة ثانوي 2022