نتيجة الثانوية العامة 2019.. بدء أعمال المراجعة ورصد درجات

نتيجة الثانوية العامة 2019.. بدء أعمال المراجعة ورصد درجات
امتحانات الدور الثاني
https://www.sba7egypt.com/?p=145038
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتيجة الثانوية العامة 2019، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء الكنترولات من أعمال تصحيح كراسات الإجابة لامتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019 فى جميع المواد.

 

وقد أضافت المصادر أنه تم البدء فى أعمال المراجعة ورصد الدرجات وسيتم تحديد قائمة الأوائل خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

حيث انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات للعام الدراسي الجاري 2019 يوم الأربعاء 3 يوليو بالنسبة لقسم علمي رياضة كما انتهى طلاب علمي علوم والقسم الادبي من الامتحانات يوم الاثنين الموافق 1 يوليو.

وبدأت أعمال التصحيح بعد انتهاء الامتحانات مباشرة، وقد انتهت الكنترولات من أعمال التصحيح ولازالت تقوم بأعمال رصد درجات امتحانات الثانوية العامة استعداداً لعقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة وبعدها يتم الاعلان عن النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2019

ومما هو جدير بالذكر أن عدد الطلاب المشاركين في امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، وذلك وفق تصريحات خالد عبد الحكيم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بأن عدد 264,653 طالب وطالبة في القسم الأدبي و و268,938 طالب وطالبة في القسم علمي “علوم” و 118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019 الاسبوع المقبل وهذا بمجرد الانتهاء من أعمال رصد الدرجات، ويتم الحصول على النتيجة عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكلت قد أثبتت نجاح ومنع تسريبات الامتحانات التي عان منها طلاب الثانوية العامة في الأعوام السابقة، فقد قضى نظام البوكلت على تسريب الامتحانات.