موعد نتيجة تالتة اعدادى محافظة الدقهلية الترم الاول 2024

موعد نتيجة تالتة اعدادى محافظة الدقهلية الترم الاول 2024
نتيجة الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=758755
alaaarfat
موقع صباح مصر
alaaarfat

تعلن وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سوف يعلن عنها بعد اتمام عملية  التصحيح في كل محافظة، ومن المتوقع أن يكون ذلك في غضون أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات ويشير التصريح إلى أن اعتماد النتائج سيتم من قبل المديريات بعد موافقة المحافظ المختص، وسيتم ذلك بعد اكتمال عمليات التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية، ويتم تحديد موعد ظهور النتيجة حسب ظروف كل محافظة.

موعد نتيجة تالتة اعدادى محافظة الدقهلية الترم الاول 2024

يقدم موقعنا نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للترم الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، حيث يتم الإعلان والاعتماد الرسمي من قبل المحافظين في جميع محافظات الجمهورية، يمكن للطلاب البحث عن نتائجهم عبر إدخال اسمك ورقم الجلوس الخاص بهم، وقد بدأت بعض المحافظات الجمهورية في نشر نتائج الشهادة الإعدادية للترم الأول 2024 عبر مواقعها الرسمية بعد اكتمال عملية التصحيح واعتمادها، حيث تم ذلك بالفعل في محافظة بورسعيد، من المتوقع أن تظهر نتائج الشهادة الإعدادية للترم الأول في الأسبوع الأول من شهر فبراير، حيث بدأت إجازة نصف العام الدراسي، وجاري القيام بأعمال الرصد والتصحيح للامتحانات، مما يؤدي إلى إعلان النتائج في الفترة المذكورة.

نبذة عن توزيع نتيجة الصف الثالث الإعدادي 

  • أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب سيحاسبون على درجات الفصلين الدراسيين، حيث يخضعون لامتحانات الترم الأول والترم الثاني.
  • وتُضاف درجات كل ترم إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني حيث يشير التصريح إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية تمت بإجراءات مشددة، وتخصص كل مديرية غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات في اللجان التابعة لها و يتم عقد الامتحانات على مستوى كل محافظة.
  • تنشئ كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع الإدارات التعليمية التابعة لها، تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة.
  •  وتقوم المديريات التعليمية بوضع أسئلة الامتحانات وإعداد الجداول، شددت وزارة التربية والتعليم على أن أسئلة الامتحانات تهدف لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب.
  •  وأشارت إلى وجود استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة، حيث تختبر ما تعلمه الطلاب بشكل فعال خلال الترم الدراسي، وليس للحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.
  • تعد امتحانات الإعدادية نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب للالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي، سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.