موعد اعلان نتائج تالتة اعدادي محافظة المنيا الترم الأول 2024

موعد اعلان نتائج تالتة اعدادي محافظة المنيا الترم الأول 2024
موعد اعلان نتائج تالتة اعدادي محافظة المنيا الترم الأول 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=759179
alaaarfat
موقع صباح مصر
alaaarfat

يستعدون العديد من الطلاب ويتراوح عددهم أكثر من 105 ألف طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا لإعلان نتيجة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي، وذلك للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024، يأتي هذا بعد انتهاء امتحانات الترم الأول للصف الثالث الإعدادي في محافظة المنيا، حيث أقيمت هذه الامتحانات داخل 439 لجنة تابعة للإدارات التعليمية في المحافظة، والتي يبلغ عددها 9، أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من الخميس 18 يناير وحتى الأربعاء 24 من نفس الشهر.

موعد اعلان نتائج تالتة اعدادي محافظة المنيا الترم الأول 2024

منذ اليوم الأخير للامتحانات، لقد بدأ كنترولات الشهادة الإعدادية في المدارس عمليه تصحيح كراسات إجابات كافة  الطلاب الذين حضروا الامتحانات، ووجهت مديرية التربية والتعليم إرشادات إلى المدارس من أجل التاكيد على دقة عملية التصحيح، من اجل ضمان حقوق كل طالب، بعد انتهاء مرحلة التصحيح، حيث تنتقل الكنترولات إلى عملية المراجعة للتحقق من دقة تصحيح كراسات الإجابة، وبعد ذلك يأتي دور المراجعة ورصد الدرجات و تُرسل المدارس كشوف النتيجة إلى الإدارة التعليمية، والتي بدورها ترسلها إلى مديرية التربية والتعليم في المحافظة لتقديمها للمحافظ لاعتمادها، وفقًا لمصدر في مديرية التربية والتعليم بالمنيا، من المتوقع أن تكون نتائج الصف الثالث الإعدادي جاهزة للاعتماد خلال الأسبوع الأخير من إجازة منتصف العام، وبعد الاعتماد، سيتم نشر النتائج إلكترونيًا على موقع المحافظة الرسمي قبل إرسالها للمدارس.

ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 

  • يجب إجراء التصحيح بعناية فائقة وبكل أمانة وإخلاص، مع مراجعة الورقة التي حصلت على الدرجة النهائية والتي لم تحصل على أي درجة، مع منح كل فرد حقوقه مع مراعاة وضع الطالب في اعتبارنا سواء كان ابنًا أو أخًا أو حفيدًا.
  • لا يُسمح لرئيس لجنة التصحيح بإعفاء أي مصحح من مهمة التصحيح، إلا في الحالات الضرورية أو إذا كانت هناك حالات انحراف في عملية التصحيح، شريطة توفير العدد الكافي من المصححين. يُعتبر رئيس اللجنة مسؤولاً عن هذا القرار مع إجراء محاسبة للمقصرين.
  • تتضمن المتابعة الدائمة لأداء المصححين تقييم وتحديد سير عمليات التصحيح.
  •  في حال اكتشاف أي خلل في التصحيح في إحدى الغرف أو أحد المظاريف، يتم إعادة التصحيح،كما يشمل الإجراء الضروري مراجعة نموذج الإجابة المخصص للغرفة والتأكد من صحته والالتزام به، مع إجراء المناقشات اللازمة.