موعد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2024

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2024
موعد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=758301
alaaarfat
موقع صباح مصر
alaaarfat

يرغب الكثير من أولياء الأمور والطلبة في المرحلة الإعدادية التعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك بعد إنتهاء كافة الاختبارات الخاصة بهذه المرحلة، لذلك سوف نقدم لكم موعد إعلان النتيجة في محافظة شمال سيناء وذلك في السطور الآتية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء 

أعلن منذ أيام قليلة اللواء محمد عبدالفضيل عن انتهاء إحصاءات الشهادة الاعدادية لعام 2024 وقد أعلن اللواء أيضا عن نسبة النجاح بدفعة هذا العام، وقد وصلت نسبة النجاح إلى 83.2% وبالمقارنة بالسنين الماضية فهي نسبة نجاح عالية، وقد تم إرسال التهاني لكافة الطلاب الناجحين، وكذلك لأوائل الصف الثالث الإعدادي لهذا العام، لذلك يجب على أولياء الأمور وكذلك الطلاب متابعة للموقع الرسمي لإعلان نتائج الصف الثالث الاعدادي. لتتمكن من التعرف على نتيجة الطالب فور إعلانها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء

يمكن للطلبة الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة شمال سيناء، القيام بعدد من الخطوات التي يمكن من خلالها التعرف على النتيجة بكل سهولة، وبشكل إلكتروني، وفيما يلي عرض لهذه الخطوات بالتفصيل:

  • هو انا الدخول الى الرابط الرسمي لاعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء.
  • داخل مربع البحث الموجود أعلى الصفحة عليك ان تقوم باختيار طريقة الإعلان عن النتيجة.
  • يمكن الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس أو إسم الطالب وكذلك يمكن الاستعلام بإسم المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يجب عليك أن تقوم بتسجيل رقم الجلوس في المكان المخصص له قم الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • يتم عرض الدرجات الخاصة بالطالب في مختلف المواد الأساسية في الشهادة الإعدادية وكذلك النسبة المئوية الحاصل عليها.
  • كنا يتم عرض ترتيب الطالب على الإدارة التعليمية إذا كان من الأوائل.

توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية

يمكن للطالب للتعرف على المجموع الكلي من خلال معرفة توزيع الدرجات للمواد المختلفة، فاللغة العربية المجموع الكلي لها 80 درجة للفصلين الدراسيين، واللغة الإنجليزية 60 درجة، أما عن الرياضيات فإن المجموع الكلي لها أيضا 60 درجة، وكل من الدراسات والعلوم 40 درجة.