موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية بجامعة الأزهر 2019

موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية بجامعة الأزهر 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=149183
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية بجامعة الأزهر، حيث يستعد طلاب الدور الأول للثانوية العامة الأزهرية للعام الدراسي 2019 لتسجيل رغباتهم فى جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد.

 

موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية بجامعة الأزهر

هذا ويتم التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية، موقع التنسيق، ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للطلاب يوم الثلاثاء 20 أغسطس الحالي، كما يعقد رئيس جامعة الازهر الدكتور محمد المحرصاوي ونواب رئيس الجامعة لقاء يوم الاثنين 19 أغسطس مع الطلاب وهذا قبل موعد فتح باب التسجيل بيوم واحد.

حيث يتضمن اللقاء الحديث عن تقاليد الجامعة والصفات التى يجب أن يتحلى بها طالب جامعة الأزهر، ويتم إجراء حوار حول حقوق الطالب والخدمات غير التعليمية التى يجب أن تقدمها الجامعة بالنسبة للطلاب بالجامعة من بينها (الوقاية العلاجية والرعاية الصحية المناسبة).

وسوف يتضمن اللقاء الحديث عن توجيه الطلاب إلى أن يستقوا المعلومة من مصدرها الصحيح ولا يلتفتوا إلى الشائعات التى من الممكن أن تضر به وبغيره، ويتعلم الطلاب من خلال دراسة العلم الصحيح أن يتعاملوا بطريقة صحيحة مع الشائعات وألا ينساقوا لها.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري، حيث يقوم الطالب بالدخول على الموقع الالكتروني لبوابة الحكومة المصرية، موقع التنسيق، ويقوم الطالب باختيار تسجيل الرغبات لطلاب الشهادة الثانوية العامة الازهرية، ويكتب الطالب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به والذي يجده مكتوب فى استمارة النجاح التى تسلمها من مدرسته، ثم يسجل رغباته ويختار الكليات التى يرغب فى الالتحاق بها وبعد ذلك يطبع الاختيارات ويحتفظ بها وينتظر حتى يتم الاعلان عن النتيجة ثم يقوم بالدخول على موقع التنسيق مرة ثانية كى يعرف الكلية التى ترشح لها.