موعد تنسيق المرحله الثانيه 2022 .. الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية علمي وأدبي

موعد تنسيق المرحله الثانيه 2022 .. الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية علمي وأدبي
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=588371
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نقدم لكم موعد تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2022  محل بحث من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور والذي ينشغل بالهم لرغبتهم في معرفة الكليات المتاحة لهم لما حصلوا علية من مجموع في النتيجة، وننشر لكم التفاصيل على حدي عن موعد تنسيق المرحلة الثانية للطلاب والحد الادني للقبول بها.

موعد تنسيق المرحله الثانيه 2022

وعلى أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية بعد غلق المرحلة الأولى وإعلان نتيجتها وظهور الكليات المتوفرة ف المرحلة الثانية والكليات التي لم يكتمل عددها في المرحلة الأولى وأتاحت للطلاب في المرحلة الثانية وعلي أن يتم غلق باب تنسيق المرحلة الأولى ف صباح يوم الثلاثاء الموافق16 من هذا الشهر الحالي وظهور النتيجة بعدها بأيام قليلة لكي تبدأ المرحلة الثانية للشعبين العلمية والأدبية من تنسيق الكليات، ونظرا لانخفاض نسبة نجاح هذا العام عن العام الماضي يتم أيضا خفض التنسيق لكي يستطيع اكبر قدر من الطلاب الالتحاق بالكليات لانخفاض نسبة النجاح وخاصة نسبة نجاح الشعبة الأدبية.

الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية علمي وأدبي

واكدت وزراة التعليم العالى على حصر اماكن شاغرة وعديدة ف الكليات بالمرحلة الاولى، والجدير بالذكر أن عدد المقاعد في الكليات هذا العام مرتفعة عن العام الماضي فالالتحاق بالكليات هذا العام سيكون بمجاميع أقل من العام الماضي يؤدي إلى انخفاض التنسيق هذا العام، حيث بلغت نسبة نجاح شعبة علمي علوم 78.3% ووصلت نسبة نجاح طلاب شعبة علمي رياضه الهندسية نسبة81% وهي أعلى نسبة نجاح هذا العام عن باقية الشعب وبلغت أيضا شعبة نجاح طلاب الادبي68% وهي أقل في نسب النجاح.

اقرأ ايضا

تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. موعد تنسيق المرحلة الثانية علمي وأدبي وخطوات تسجيل الرغبات على موقع بوابة التنسيق الالكتروني