تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. موعد تنسيق المرحلة الثانية علمي وأدبي وخطوات تسجيل الرغبات على موقع بوابة التنسيق الالكتروني

تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. موعد تنسيق المرحلة الثانية علمي وأدبي وخطوات تسجيل الرغبات على موقع بوابة التنسيق الالكتروني
تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023
https://www.sba7egypt.com/?p=587970
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

اذا كنت ترغب في معرفة موعد وتفاصيل تنسيق المرحلة الثانية 2022، فهو ما نحرص من خلال موقع صباح مصر على تقديمه اليك عزيزي الطالب، حيث ينتهي تسجيل رغبات المرحلة الأولى اليوم الاثنين في تمام الساعة السابعة مساء، والتي انطلقت منذ يوم الخميس الماضي بعد اعتماد الحد الأدنى بواقع 365 درجة لطلاب علمي علوم بنسبة 89,02%، و341 درجة لطلاب علمي رياضة بنسبة 83,17%، بينما لأدبي من 264,5 درجة بنسبة 64,51%.

رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2022

هذا وقد فعَّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الثانوية العامة 2022، والذي نوفرها اليكم من خلال الضغط هنـــــاااا، حيث يستطيع الطلاب تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى أو تعديلها حتى الساعة السابعة مساء، وبعدها سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للكليات بالثلاث شُعب، مع اعتماد تنسيق المرحلة الثانية وإعلان موعد فتح التقدم لتسجيل الرغبات لباقي الطلاب.

توقعات تنسيق كليات المرحلة الثانية 2022

ومن جانبه أكد السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق، أن الطلاب يستمرون في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات المختلفة حسب الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى، حيث تسير الأمور بسلاسة دون وجود أي عقبات، بينما يترقب باقي الطلاب إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية، والمفترض أن يتم إسدال الستار عنه خلال الساعات القادمة.

تنسيق المرحلة التانية علمي علوم 2022

ويتوقع بشكل كبير أن يتقرب تنسيق المرحلة الثانية لطلاب القسم العلمي شعبة علوم من تنسيق العام الماضي، وذلك نظرا لتقارب نسبة النجاح في العامين السابق والحالي، والتي تبدأ خلالها كليات الطب من 382 وحتى 370 ، وجاءت درجات كليات الصيدلة بين 367 و363 درجة، بينما جاءت درجات كلية الطب البيطري من 359 وحتى 356، فيما كان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية علمي علوم ورياضة من 62,07%، والتي يتوقع أن تتضمن كليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والذكاء الاصطناعي.

تنسيق كليات علمي رياضة المرحلة الثانية 2022

وعلى نفس الغرار يأتي تنسيق علمي رياضة بالمرحلة الثانية متقاربا من تنسيق العام الماضي بشكل كبير، والذي جاء الحد الأدنى به للقبول بكليات الهندسة من 349 درجة إلى 327,5، فيما جاء تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات يترواح بين 357 إلى 349 درجة، وسوف ننشر اليكم بعض الصور نهاية هذا المقال للتعرف على تنسيق باقي الكليات بالمرحلة الثانية، على أن تكون كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي ضمن تنسيق المرحلة الثاني أيضاً.

تنسيق كليات المرحلة الثانية أدبي 2022

هذا وجاء تنسيق المرحلة الثانية العام الماضي الشعبة الأدبية اعتباراً من 58,05%، والذي يتوقع أن يكون متقاربا مع تنسيق العام الجاري، حيث يتوقع أن يكون تنسيق كليات أدبي متشابها بشكل كبير مع العام الماضي، ويمكن الضغط هنااااا للاطلاع على كليات الشعبة الأدبية العام الماضي للاسترشاد من خلاله لتسجيل الرغبات بشكل صحيح دون الوقع في أي أخطاء، والتي يتوقع أن تشتمل على كليات التربية والأداب و الحقوق والسياحة الفنادق والخدمة الاجتماعية .

★ وفيما يلي صور تنسيق علمي العام الماضي 2021 للاستدلال من خلالها لترتيب أولويات الطالب عند كتابة الرغبات، بينما يمكن الضغط هنااااا لمعرفة تنسيق كليات الشعبة الأدبية.

 

اقرأ أيضاً