موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات المرحلة الثانية علمي وأدبي 2022

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات المرحلة الثانية علمي وأدبي 2022
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=588740
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب الطلاب وأولياء الأمور في معرفة موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022، والمفترض أن ينطلق خلال ساعات بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، الذي انتهى منذ قليل من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك بعد مد فترة التسجيل يوما إضافيا حسب توجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لترك الفرصة بشكل أكبر امام الطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم حتى أمس الاثنين.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى علمي وأدبي 2022

ومن المقرر أن يعقد وزير التعليم العالي مؤتمراً صحفياً ظهر غداً الأربعاء 17 أغسطس الجاري، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والكشف عن الحدود الدنيا للكليات ويتعرف كل طالب على نتيجة قبوله بالكليات والمعاهد المختلفة حسب التنسيق، وذلك بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق وبعض القيادات الأخرى.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022 اعتباراً من يوم الخميس المقبل، والتي يتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بها من علمي بنسبة 63%، بينما يتوقع أن ينخفض التنسيق بالشعبة الأدبية المرحلة الثانية إلى 57%، على أن يكون إعلان كافة التفاصيل والمعلومات غدا أيضاً بعد اعتماد نتيجة التنسيق الخاصة بالمرحلة الأولى.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات المرحلة الثانية

هذا ويوجد ما يقرب من 358 الف مكانا شاغرا بالجامعات والمعاهد، على أن يتضمن تنسيق المرحلة الثانية بعض كليات القمة التي يأتي على رأسها كليات العلوم، الطب البيطري، الزراعة، التمريض، الهندسة، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن، .. الخ، لذلك نوفر اليكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هنااااا، حيث يمكن الدخول لتسجيل الرغبات فور إعلان انطلاق تنسيق المرحلة الثانية رسمياً، وذلك على حسب الحد الأدنى المعلن لتلك المرحلة.

 

اقرأ أيضاً

تنسيق المرحلة الأولى 2022-2023 .. الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والهندسة بالمرحلة الأولى