موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات 2020-2021

موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات 2020-2021
رابط موقع التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=335719
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أنه من المقرر أن يتم البدء فى المرحلة الأولى من التنسيق بعد إنتهاء اختبارات القدرات التى تنتهي يوم 20 أغسطس الجارى.

 

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020-2021 يوم 22 أغسطس 2020، حيث تم تحديد الحدود الدنيا بالنسبة لجميع الكليات فى المرحلة الأولى، ويقوم الطلاب بالتقدم لهذه المرحلة وفق المجموع الذى حصل عليه فى امتحانات الثانوية العامة.

رابط مكتب التنسيق الإلكتروني

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من التنسيق يوم 22 أغسطس الجارى، وهذا بالنسبة لجميع كليات الجامعات الحكومية، وبالنسبة للجامعات الخاصة يكون التقديم إليها بالتوجه مباشرة لمقر الجامعة، حيث تم تحديد الحد الأدني للقبول فى جميع الجامعات الخاصة على مستوى المحافظات.

وبالنسبة للمرحلة الأولى من التنسيق يتم تحديد الحد الأدني للقبول، ويقوم الطالب بالتسجيل عبر موقع مكتب التنسيق الإلكتروني (من هنـــــــــا) يقوم الطالب بكتابة الرقم السري الموجود على استمارة الثانوية العامة، ثم يبدأ فى تسجيل اختياراته فى الكليات التى تتناسب مع المجموع الحاصل عليه، وتكون فترة التسجيل حوالي ساعة، وبعد ذلك يقوم بطباعة صورة من تسجيل رغباته.

اقرأ أيضاً:

رابط موقع تنسيق الجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة