موعد امتحانات الأزهر الترم الثاني 2022 جميع المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي

موعد امتحانات الأزهر الترم الثاني 2022 جميع المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=537553
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

نتعرف على موعد امتحانات الأزهر الترم الثاني 2022، للطلاب في جميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك بعد توجيه إدارات الامتحانات بالمناطق الأزهرية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، الخطابات إلى المعاهد التابعة لها للكشف عن المواعيد الرسمية لعقد الامتحانات للطلاب، لتقييمهم على مناهج الفصل الدراسي الثاني 2022.

موعد امتحانات الأزهر الترم الثاني 2022

ويبحث العديد من الطلاب عن موعد امتحانات الأزهر الترم الثاني 2022، بعد انطلاق الدراسة رسمياً بالفصل الدراسي الثاني منذ يوم السبت الموافق 19 فبراير الماضي، حيث يُعرف الترم الثاني بقِصر مدته عن الترم الاول، حيث لا تتعدى الدراسة خلاله الثلاثة أشهر، لذلك يود الطلاب وأولياء الأمور معرفة مواعيد الامتحانات لكي يتم الاستعداد الجيد لها من حيث إتمام امور المذاكرة وتحصيل المعلومات الواردة بالمناهج.

مواعيد امتحانات صفوف النقل بالأزهر الشريف 2022

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات صفوف النقل بالأزهر الشريف اعتباراً من يوم 7 مايو المقبل، حسب الخريطة الزمنية المعتمدة من قطاع المعاهد الأزهرية والمعلمة رسمياً للطلاب، على أن تكون المواعيد لجميع المراحل تفصيلاً كما هو آتي:

  • تبدأ امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية اعتباراً من: 7 مايو للدور الأول، و16 يوليو للدور الثاني.
  • وتنطلق امتحانات نقل المرحلة الإعدادية الأزهرية اعتباراً من: السبت الموافق 7 مايو للدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني من السبت 16 يوليو.
  • تأتي امتحانات نقل المرحلة الثانوية الأزهرية اعتباراً من: يوم السبت الموافق 14 مايو المقبل للدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم السبت 16 يوليو.

موعد امتحانات الشهادات بالأزهر الشريف الترم الثاني 2022

هذا ونتعرف معكم أيضاً على موعد امتحانات الشهادات بالأزهر الشريف، للتقييم على مناهج الفصل الدراسي الثاني 2022 بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك كما هو موضح فيما يلي:

  • تبدأ امتحانات الشهادات بالمرحلة الابتدائية الأزهرية اعتباراً من: يوم الأربعاء 25 مايو للدور الأول، بينما تبدأ للدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو.
  • بينما تنطلق امتحانات الشهادات العامة بمعاهد المرحلة الإعدادية: للدور الأول اعتباراً من الأربعاء 25 مايو، فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو.
  • ويأتي موعد امتحانات الشهادات العامة بمعاهد القراءات: من يوم السبت 14 مايو للدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو.
  • فيما تنطلق امتحانات الشهادات العامة بمعاهد الأزهر للمرحلة الثانوية: من يوم الخميس 2 يونيو الدور الأول، وتبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 27 أغسطس.

 

اقرأ أيضاً

ملخص جبر للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2022 – موعد امتحانات الشهادة الاعدادية نهاية العام 2021-2022