موعد المرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2020-2021 لطلاب الثانوية العامة

موعد المرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2020-2021 لطلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=335695
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات 2020-2020، وهذا بعد أن تم الإعلان عن النتيجة ونسبة النجاح للعام الجارى مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

 

تنسيق الجامعات 2020-2021

حيث يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي بعد الإعلان عن النتيجة، لبدء المرحلة الأولي من التنسيق والتى من المقرر أن تبدأ بعد انتهاء اختبارات القدرات، والتى حددتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على مستوى محافظات مصر.

ومن المقرر أن تنتهى اختبارات القدرات يوم 20 أغسطس الجارى، على أن تبدأ المرحلة الأولى بعدها بيومين مباشرة، حيث تبدأ يوم 22 أغسطس 2020، وسوف يتم إتاحة جميع الرغبات بالنسبة للكليات لطلاب المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني.

موقع التنسيق الإلكتروني

يقوم الطالب بالدخول على موقع تنسيق الجامعات الإلكتروني (من هنـــــــــا) ثم يكتب الرقم السري الخاص به، والذي يجده مكتوب على استمارة الثانوية العامة التى استلمها هى والملف الخاص به من المدرسة الثانوية الملتحق بها، وعن طريق هذا الرقم يستطيع معرفة جميع الحدود الدنيا لتنسيق الكليات فى جميع الجامعات الحكومية.

وسوف تقوم وزارة التعليم العالي بتحديد الحد الأدني للقبول بالنسبة للشعبة الأدبية وعلمى علوم وعلمى رياضة، فى المرحلة الأولى، يقوم الطالب بتسجيل رغباته إلكترونياً، حيث يبدأ فى اختيار جميع الكليات التى تتناسب مع المجموع الذي حصل عليه فى الثانوية العامة، ويكون متاح أمامه ساعة للانتهاء من تسجيل رغباته.

اقرأ أيضاً:

رابط موقع تنسيق الجامعات 2021 لطلاب الثانوية العامة