منهج شهر نوفمبر للصف الاول الاعدادي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر أولى اعدادي جميع المواد

منهج شهر نوفمبر للصف الاول الاعدادي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر أولى اعدادي جميع المواد
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=613009
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب الطلاب معرفة منهج شهر نوفمبر للصف الاول الاعدادي 2023، حيث بفضلهم أيام قلائل عن ثاني اختبار شهري يتم عقده للطلاب بصفوف نقل المراحل التعليمية الثلاثة، على أن ترد الأسئلة على الدروس المقررة بشهر نوفمبر فقط دون التطرق لوضع أسئلة من منهج شهر أكتوبر الماضي، خاصةً وأنه قد تم تقييم الطلاب عليها بالفعل باول اختبار شهري في الترم الاول.

مقرر امتحان شهر نوفمبر أولى اعدادي جميع المواد

ومن المقرر أن يتم اختيار درجة امتحان واحد من شهري أكتوبر أو نوفمبر لإضافتها إلى أعمال السنة الخاصة بالطالب، على أن يتم أخذ الدرجة الاعلى من امتحان الشهرين، حيث يتم تخصيص نسبة 10% من أعمال السنة على الامتحان الشهري، لذلك يتسارع الطلاب لمعرفة المقررات والعمل على مذاكرتها جيداً استعدادا لدخول الامتحان وتحصيل الدرجات النهائية.

منهج شهر نوفمبر للصف الاول الاعدادي 2023

ومن جانبه ينشر موقع صباح مصر المنهج المقرر بامتحان شهر نوفمبر لكافة الصفوف من رابعة ابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وذلك من خلال سلسلة مقالات نقدمها اليكم تباعاً ويمكن الحصول عليها من خلال متابعة مقالاتنا بقسم أخبار التعليم، وفي هذا المقال ننشر منهج اولى اعدادي الذي يأتي كما يلي:

  • منهج العربي: القراءة: غرائب المخلوقات، النصوص: فضل العلم والعمل، العمل حياة، النحو: الضمائر المتصلة، الضمائر المستترة، الأفعال الصحيحة والافعال المعتلة، القصة: الفصول السادس والسابع والثامن.
  • منهج الانجليزي: Unit 3, Review, Unit 4.
  • منهج الرياضيات: الجبر:من درس قسمة الأعداد النسبية، إلى درس قسمة مقدار جبري على مقدار جبري آخر، الهندسة: من درس حالات تطابق المثلثات إلى درس نشاط 5 “إذا قطع مستقيم عدة مستقيمات متوازية”.
  • منهج العلوم: التركيب الذري للمادة، الطاقة مصادرها وصورها، تحولات الطاقة.
  • منهج الدين: سورة يس الآيات من 13 الى27، سورة لقمان الآيات من 18 لآخر السورة، درس التأمل في صنع الله، درس التزام الإنسان بمنهج الله، القصة: الفصل الثاني.
  • منهج الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: شكل الأرض وأبعادها، الليل والنهار، التاريخ: عصر الرخاء الاقتصادي، عصر المجد الحربي.

 

اقرأ أيضاً

مقرر شهر نوفمبر تانية اعدادي 2023 .. منهج امتحان نوفمبر للصف الثاني الاعدادي