منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم

منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم
منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي
https://www.sba7egypt.com/?p=661829
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نوفر لكم من خلال هذا الخبر منهج امتحان أبريلللصف الاول الاعدادي جميع المواد الدراسية، لكي يستعدوا للمذاكرة تأهيلا لاختبار الشهر، لذلك يرغب الطلبة والطالبات بالصف الأول من المرحلة الاعدادية2023 في معرفة الأجزاء التي تم شرحه خلال الشهر ، نستوفي اليكم من جانب الأسطر بكافة التفاصيل المتعلقة بمنهج شهر ابريل اولي اعدادي 2023 الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي جميع المواد الدراسية

كثرت اعمال البحث عبر مؤشرات جوجل المشهورة بتوصيل المعلومات عن منهج امتحان أبريل للصف الاول الاعدادي بكافة المواد المقررة عليهم خلال الترم الثاني بمعرفة الطلاب الدروس التي يتم المذاكرة فيها خاصة بعد خطة المحذوفات من المناهج الدراسية، وعلى أن تنطلق امتحانات اخر العام لجميع المراحل في شهر مايو بحسب الخريطة الدراسية التي تتبعها الوزارة.

مقرر شهر أبريل اولي اعدادي الترم الثاني 2023 من وزارة التربية والتعليم

نقدم لكم من خلال السطور التالية منهج شهر أبريل للصف الاول الاعدادي جميع المواد الفصل الدراسي الثاني كما هو مبين لكم.

الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: الأقاليم المناخية، التاريخ: الإسكندر في مصر – مصر تحت حكم البطالمة – مصر تحت حكم الرومان – مصر والمسيحية.

اللغة العربية:فرع النصوص: نص التعاون، ونص كن بلسما، القراءة: درس نور والجغرافيا ودرس من قصص القرآن الكريم، النحو: الفعل اللازم والفعل المتعدي، الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول،  نائب الفاعل، القصة: الفصل ال12,13,14,15.

مادة العلوم: درس المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي، ودرس القوى الأساسية في الطبيعة، ودرس القوى المصاحبة للحركة، ودرس الحركة.

اللغة الإنجليزية: Unit 8, Unit 9, Unit 10.

الرياضيات: فرع الجبر: الصورة القياسية للعدد النسبي، الجذر التربيعي لعدد نسبي مربع كامل، الهندسة: متوازي الضلاع وحالاته الخاصة، المثلث حتى نتيجة نظرية 2.

اقرأ أيضا

مقرر شهر مارس دين اسلامي للصف الرابع الابتدائي 2023 .. مراجعة منهج مارس تربية دينية رابعة ابتدائي