معادلة كلية تجارة 2020 – كل ما يريد طلاب الدبلومات الفنية معرفته من معلومات

معادلة كلية تجارة 2020 – كل ما يريد طلاب الدبلومات الفنية معرفته من معلومات
طلاب الدبلومات الفنية
https://www.sba7egypt.com/?p=344065
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب طلاب الدبلومات الفنية التجارية معرفة كيفية عمل معادلة كلية تجارة 2020، بهدف الالتحاق بالكلية لاستكمال الدراسة الجامعية خلال السنوات والمقبلة، والتي تنطلق على الطلاب الذي لم يلحق مجموع درجاتهم الحد الأدنى لتنسيق كلية التجارة بالجامعات من جانب ولا يقل عن 70% من جانبه آخر.

 

حيث يمكن للطلاب الحاصلين على مجموع عالى للالتحاق بالكلية مباشرةً دون الاحتياج لعمل معادلة كلية تجارة 2020، ما أنه يوجد حد أدنى للطلاب المسموح لهم بعمل تلك المعادلة أيضاً وهو 70% كما أشرنا في الاعلى، ومن جانبه يحرص موقع صباح مصر على تقديم كل التفاصيل التي يرغب الطلاب في الوقوف عليها الآن، لمعرفة المطلوب منهم في تلك المرحلة.

 

تقديم كلية تجارة لطلاب الدبلومات الفنية 2020

 

يستطيع طلاب شهادة الدبلوم الفني التجاري التقديم للالتحاق بكلية تجارة من خلال سحب الملف الخاص به والتقديم في الجامعة مباشرةً في حال حصوله على المجموع الذي يؤهله للالتحاق بالكلية داخل نطاق اقامته، أو من خلال المرحلة الثانية بعد تحديد الكلية مواعيد عقد الامتحان في بعض المواد وهي مواد المعادلة، والتي يؤديها طلاب الدبلوم الفني التجاري لدراسة عدد من مواد المعادلة والامتحان فيها.

 

 

ما هي مواد معادلة كلية التجارة ؟

 

تمام معادلة كلية تجارة على الطلاب الدراسة في بعض المواد المعينة، وهي مواد الرياضة والإنجليزي والفرنساوي والجغرافيا، والتي يدرس فيها الطالب بعض الأساسيات والتفاصيل في هذه المواد حتى يتم إعداده وتأهيله للالتحاق بالكلية.

 

درجات النجاح في معادلة كلية التجارة

 

يدخل الطلاب امتحانات المواد الخاصة بمعادلة كلية التجارة بعد دراستها، على أن تكون كل مادة من 20 درجة لابد من حصول الطالب على 10 منها في كل مادة على الأقل، وتعتبر درجة النجاح في المعادلة من 50 درجة من اصل 100 درجة وهي إجمالي درجات مواد المعادلة.

 

اقرأ أيضاً

تنسيق الدبلومات الثانوية الصناعية 2020 والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد العام الجديد