مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2023-2024 .. تعرف عليها

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2023-2024 .. تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=706337
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

إن كنت من الطلاب وأولياء الأمور الباحثين عن مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2023؛ الآن نقدم إليك من خلال المقال التالي بيان بمصاريف الجامعة. من الجدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من الجامعات المصرية الأهلية التي قامت بالانطلاق منذ سنوات وقد استطاعت جذب آلاف الطلاب إليها من جميع التخصصات. أولئك الذين يرغبون في التقدم إلى الجامعات للحصول على فرصة لخوض برامج تعليمية متطورة ومواكبة للمستقبل.

في المقال التالي سوف نتعرف سويا على أفضل البرامج التعليمية التي تقدمها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، كما نعرض لك مصروفات الجامعة عام 2023.كذلك نتعرف سويا على أهم المميزات التي توفرها الجامعة إلى الطلاب وأولياء الأمور.

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2023

قبل التعرف على مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2023، يجب أن نتعرف أولا على تاريخ هذه الجامعة وإطلاقها.

من الجدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من الجامعات المصرية منذ عام 1996، ومنذ ذلك الحين قد استطاعت الجامعة اجتذاب آلاف الطلاب والطالبات.  فالجامعة تقوم بضم تخصصات متعددة؛ منها التخصصات العلمية ومنها أيضا التخصصات الأدبية. حتى يستطيع كل طالب خوض تجربة تعليمية تتوافق مع  التخصصات التي يريدها.

وفي عام 2023 أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن قائمة المصروفات التي سيتم دفعها الطالب بشكل سنوي. وهذه المصروفات لكافة الكليات التي تضمها. حيث أن الجامعات تضم مجموعة متنوعة من التخصصات وهي؛ كلية التمريض، وكلية التكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى كلية الإعلام وكلية الإدارة والاقتصاد. كذلك تضم الكلية تخصصات اللغات والترجمة، كلية الأثار والإرشاد السياحي، فضلا عن التربية الخاصة.

أما عن التخصصات العلمية؛ فالجامعة تقدم كليات الطب البشري، وطب الأسنان والصيدلة، بالإضافة إلى كلية العلاج الطبيعي وكلية التكنولوجيا الحيوية. كذلك تضم الجامعة كلية الهندسة وكلية العلوم الصحية التطبيقية.

كيفية التقدم إلى الجامعة

بعد التعرف على مصاريف الجامعة، نتعرف الآن على طريقة التقديم على الجامعة.

  • قم بالتوجه إلى الرابط التالي من هنا وهو رابط جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا على الأنترنت.
  • اضغط على التسجيل.
  • قم بملء البيانات التي يطلبها منك الموقع، وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

الجدير بالذكر أن يضاف بنسبة 2% من الرسوم الدراسية سنويا لصالح صندوق دعم المبتكرين كما تتضمن تلك الرسوم الإدارية التعليمية المساعدة.