مشاهدة المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 بث مباشر .. الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والهندسة بالمرحلة الأولى 2022

مشاهدة المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 بث مباشر .. الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والهندسة بالمرحلة الأولى 2022
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=588907
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يمكن مشاهدة المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 بث مباشر، حيث نوفرها اليكم على موقع صباح مصر لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بنتيجة تنسيق المرحلة الأولى، للتعرف على الحدود الدنيا للكليات والمعاهد العليا بتلك المرحلة، كما أنه يقرر الاعلان عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية أيضاً، مع الكشف عن الحد الأدنى للقبول بالاماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد للشعبتين العلمية والأدبية.

موعد مؤتمر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر أغسطس الجاري، على أن يترأس المؤتمر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع التعاون والتنسيق مع بعض القيادات الأخرى وعلى رأسهم السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، لاسدال الستار عن كافة التفاصيل التي يترقبها مئات الآلاف من الطلاب والطالبات بعد انتهاء تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى رسميا السابعة من مساء أمس الثلاثاء.

مؤشرات تنسيق كلية الطب بالمرحلة الأولى 2022

ويمكن استنباط الحد الأدنى للقبول بالكليات بالمرحلة الأولى هذا العام، من خلال الاحصائيات التي تشير إلى تقارب نتائج الطلاب بين العامين الماضي والجاري، مما يعني تقارب التنسيق بشكل كبير حيث كان عدد الطلاب الذين سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى هذا العام 22475، وكان إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى العام الماضي 22954، لذلك يتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب هذا العام يتراوح بين 91,7% إلى 92%.

توقعات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022

بينما يتوقع أن يكون تنسيق القبول بكلية طب الاسنان 91%، فيما يتراوح تنسيق كلية العلاج الطبيعي من 90% إلى 89,5%، والتي يتوقع بشكل كبير أن يتبقى بها أماكن شاغرة تهبط إلى تنسيق المرحلة الثانية إلى جانب كلية التمريض ايضا.

مشاهدة مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

ومن خلال الضغط هنااااا يمكن التحويل مباشرةً على صفحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، لمتابعة المؤتمر الصحفي الذي ينطلق بعد دقائق ويترقبه مئات الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على نتيجة قبولهم بالكليات والمعاهد المختلفة، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022.

 

اقرأ أيضاً

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات المرحلة الثانية علمي وأدبي 2022