محتوى تابلت الصف الأول الثانوي مترجم عربى وإنجليزى والإنترنت 100 ميجابايت بالمدارس

محتوى تابلت الصف الأول الثانوي مترجم عربى وإنجليزى والإنترنت 100 ميجابايت بالمدارس
استمرار امتحانات الدبلومة الأمريكية فى موعدها اليوم السبت
https://www.sba7egypt.com/?p=111533
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعقد حوارا مفتوحا مع مجموعة من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى، من جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بديوان عام الوزارة، وذلك لمناقشة وتوضيح آليات العمل بنظام التابلت، والإجابة على تساؤلاتهم ومخاوفهم ومقترحاتهم عن النظام الجديد.

 

حيث رحب وزير التعليم بالطلاب والطالبات، مؤكدا أن الهدف الأساسى للوزارة هو تقديم خدمة تعليمية مرتفعة المستوى لكي يصبح مستقبل الطلاب أكثر إشراقا وتميزا ومواكبة لتطورات العصر الحديث.

كما تحدث الدكتور طارق شوقى إلى الطلاب، وأشار إلى أهمية فهم ما نتعلمه وتطويعه للاستفادة منه فى الحياة ، موضحا أن الوزارة حريصة على حماية أبنائها الطلاب من مأساة الحفظ والتلقين وأن تعادل الشهادات التى تحصلون عليها بالشهادات الدولية وتكون بنفس مستوى الجودة.

وقد أعلن عن بداية تسليم التابلت مع بدء الفصل الدراسى الثانى لهذا العام بداية من 11 فبراير 2019، وتحدث عن الهدف من الامتحان التجريبى وطريقة التقييم الجديدة وهو فهم موضوعات المنهج جيدا وليس حفظها، والاستمتاع بالتعلم، حيث أعدت وزارة التعليم مجموعة من الأفلام والفيديوهات التعليمية تم وضعها على التابلت لتساعد الطلاب على الفهم الصحيح والتعمق في المادة العلمية.

كما قال وزير التعليم أن المحتوى التعليمي على التابلت مترجم باللغتين العربية والإنجليزية، وأنه يوجد بالمدارس إنترنت فائق السرعة يقدر بحوالى 100 ميجابايت ومعد بالألياف الضوئية، وأن كل مدرسة بها السيرفر الخاص بها عليه المحتوى التعليمي كاملا، والدخول على بنك المعرفة مجانا.

هذا وقد أضاف الدكتور طارق شوقى، أن الوزارة تعد الآن مجموعة من الفيديوهات عن كيفية استخدام التابلت، وكيفية الحصول عليها ووثيقة التأمين الخاصة به، مؤكدا على أن طالب الصف الأول الثانوى لهذا العام سيمتحن 8 امتحانات بالصف الثاني والثالث الثانوي القادمين ويحصل على أفضل درجات بأربعة امتحانات منهم.