متاح الان..خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة

متاح الان..خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة
اختبارات القدرات 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=700942
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تم منذ قليل الموقع الخاص بتنسيق الجامعات للعام الدراسى 2023 ، وذلك من اجل ان يتم التسجيل لطلاب الثانوية العامة في اختبارات القدرات 2023 ، يأتى ذلك وزارة التعليم العالي عن إتاحة الفرصة أمام الطلاب بشأن تسجيل الرغبات الخاصة في أداء اختبارات القدرات 2023 إلكترونيًّا وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15من شهر يوليو 2023 حتى يوم الخميس الموافق 27من شهر يوليو 2023.

 

خطوات التسجيل اختبارات القدرات

يقوم الطالب المتقدم للتسجيل فى اختبار القدرات بالدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يقوم بالدخول عبر صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.

يتم البدء فى التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك عن طريق استخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

توجد قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، وماهى الكليات المتاحة ، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

ثم بعد ذلك يقوم الطالب المتقدم باختيار نوع القدرات، وماهى المواعيد، وعليه فسوف يتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

وبعد عند انتهاء الطالب من القيام بعملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة الإيصال، والذى يتضمن أنواع القدرات التي كان قد أبدى الطالب الرغبة في أدائها والمواعيد المحددة لذلك، وأماكن أداء هذه الاختبارات فى الكليات التي كان قد قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

واخيرا سوف تقوم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

اقرأ أيضا

بعد انتهاء الامتحانات اعرف موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 رسمياً من وزارة التربية والتعليم