ما هو الوزن النسبي لتنسيق الثانوية العامة ؟ وزير التعليم يفسر للطلاب

ما هو الوزن النسبي لتنسيق الثانوية العامة ؟ وزير التعليم يفسر للطلاب
ما هو الوزن النسبي لتنسيق الثانوية العامة ؟ وزير التعليم يفسر للطلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=204637
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ما هو الوزن النسبي لتنسيق الثانوية العامة ؟ وزير التعليم يفسر للطلاب حيث أثارت تلك الجملة جدلاً واسعاً وبلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور منذ الأمس، لتتخبط كل الأقاويل وتُساء المفاهيم، لذا حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على شرح ما يقصده بتلك الجملة حتى يتعرف الطلاب على المراد منها.

 

 

ونشر وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، يوضح أن كل ما نقل من المحررين الذين حضروا المؤتمر أمس غير صحيح وتفسيراتهم خاطئة، قائلاً: “لم يحاول محرر واحد استبيان المعنى لكن كتب العبارة دون فهم لها وهذا في رأيي، أسلوب آن له أن يتوقف عندما نتكلم عن مواضيع دقيقة تهم ملايين المواطنين والأعجب أن يسارع البعض على السوشيال ميديا إلى شرح ما لا يفهمه وكله عبث في عبث”.

 

وأضاف دكتور طارق شوقي: “القول الفصل دفعة الصف الثاني الثانوي هذا العام ستمتحن العام المقبل عندما يصلوا إلى الصف الثالث الثانوي امتحانا موحدا في نهاية العام بالأسئلة الجديدة، أي نظام التقييم المعمول به منذ أن التحقوا بالصف الأول الثانوي، وسنقدم لهم درجات للمواد ومجموع من 410 كما كان الحال سابقا، وهذا ما سيعتد به في تنسيق الجامعات بلا تغيير عن السنوات السابقة، الفارق الوحيد سيكون التغيير في توزيع الدرجات عما سبق نظرا لتغير أسلوب التقييم”.

 

واستكمل وزير التربية والتعليم قائلاً “كل ما نقوله هو أن التنسيق يلبي الرغبات بدءًا من المجاميع العليا ثم الأقل فإذا كان أعلى مجموع، على سبيل المثال، 80% فإن الكليات المرغوب فيها ستأخذ 80% وليس 98% كما كان الحال في الأعوام السابقة، بما أن التنسيق يلبي الرغبات من المجاميع الأعلى إلى الأقل فإننا نحاول شرح أن المهم للطالب أن يحاول تحسين مستواه النسبي بالنسبة للدفعة، ما يعزز فرصه في تلبية رغباته في الجامعات بدون النظر إلى الأرقام المجردة”.

 

واختتم “شوقي” حدثه مناشداً المحررين أن يستعلموا عن المعنى المقصود قبل إثارة الجدل والبلبلة، قائلاً: “أرجو ممن يتصدى لكتابة هذه الأمور أن يتأكد من فهم المعنى قبل كتابة أخبار تثير الناس وتضيع الوقت والمجهود، أما من فهم المعنى ويقصد البلبلة فهذه جريمة أخرى”.

 

بيان عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن إجازة الخميس والجمعة والوزن النسبي لتنسيق الجامعات