لينك تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والكليات المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية

لينك تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والكليات المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية
تنسيق الجامعات 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=501988
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر لينك تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والكليات المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية، حيث أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات البدء في تسجيل الرغبات عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

 

كما يستطيع الطلاب التسجيل في الكليات والمعاهد المتاحة والتي تتفق مع المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة عن طريق معامل التنسيق الموجودة في الجامعات الحكومية.

لينك تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة

حيث يقوم الطالب بالدخول عبر البوابة الحكومية للتنسيق (من هنــا) ويختار تسجيل رغبات المرحلة الثالثة، ثم يكتب رقم الجلوس الذي أدي به الامتحانات والرقم السري الموجود علي استمارة النجاح في الثانوية العامة.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق التسجيل بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ومعامل التنسيق المتاحة في الجامعات الحكومية لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

حيث يجب أن يختار الطالب الكليات والمعاهد التي تتناسب مع المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة، كما يقوم بتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق وطباعة هذه الاختيارات والانتظار حتى الإعلان عن النتيجة والتي من المقرر أن تكون الأسبوع المقبل بعد غلق باب التنسيق أمام طلاب المرحلة الثالثة.

اقرأ أيضاً:

لينك الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب برقم الجلوس والرقم السري