كلية الذكاء الاصطناعي 2021 في جامعات مصر – تعرف على التفاصيل كاملة

كلية الذكاء الاصطناعي 2021 في جامعات مصر – تعرف على التفاصيل كاملة
كلية الذكاء الاصطناعي 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=333854
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في معرفة كافة التفاصيل عن كلية الذكاء الاصطناعي 2021 في مصر، من طبيعة الدراسة بها وفروعها وأقسامها ومصاريفها، رغبةً منهم في الوقوف على كافة التفاصيل التي تؤهلهم لاختيار الكلية الأنسب للاختيار والالتحاق بها العام الدراسي المقبل 2020-2021.

 

طبيعة الدراسة بكلية الذكاء الاصطناعي 2021

 

ونوافيكم طلابنا بطبيعة الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي من خلال السطور القليلة المقبلة، والتي تتألف من 4 أقسام رئيسية وهي برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، والروبوتات والآلات الذكية، وتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، وعلوم البيانات، ويقرر أن تضم 3 أقسام جديدة خلال السنوات المقبلة وهي قسم علوم الحاسب، قسم نظم المعلومات، قسم تكنولوجيا المعلومات، إضافةً إلى برنامج الذكاء الاصطناعي.

 

ويدرس الطالب لمدة 4 سنوات في الكلية ويحصل بعدها على بكالوريوس علوم الذكاء الاصطناعي، تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها شعبة علمي الرياضة، يأتي تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي حسب الحد الأدنى الذي يحدده مكتب التنسيق كل عام لكلية الحاسبات والمعلومات، حيث تعتبر واحدة من تخصصاتها في الأساس.

 

يدرس الطلاب في كلية الذكاء الاصطناعي بنظام الساعات المعتمدة، حيث يتطلب منه اجتياز 136 ساعة معتمدة طوال فترة الدراسة في الكلية على مدار الـ4 سنوات لكي يتخرج ويحصل على البكالوريوس.

 

 

فروع كلية الذكاء الاصطناعي 2021

 

– كلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ.

– كلية الذكاء الاصطناعي جامعة جنوب الوادي.

– كلية الذكاء الاصطناعي جامعة مطروح.

– توجد أقسام متعددة للذكاء الاصطناعي في العديد من الجامعات المصرية داخل كلية الحاسبات والمعلومات، مثل جامعة القاهرة، جامعة الفيوم، جامعة عين شمس، جامعة بنها، جامعة حلوان، جامعة بني سويف.

 

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي في مصر

 

تبلغ مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي في مصر 800 جنيها الساعة الواحدة المعتمدة، إلى جانب إضافة 1800 جنيها رسوم إدارية للعام الجامعي، يتم تسديد المصاريف لكل ترم ولا تشمل على المراجع والكتب الدراسية، إضافة إلى بعض الرسوم الأخرى الخاصة بكل جامعة على حدة، وتزيد المصاريف بنسبة 25% في الفصل الدراسي الصيفي عن الفصول الدراسية الأساسية.

 

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الذكاء الاصطناعي 2021

 

1- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها و 2 صورة ضوئية منها.

2- إرفاق شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر و 2 صورة ضوئية منها.

3- إرفاق عدد 6 صور شخصية حديث للطالب مقاس 4×6.

4- إرفاق 7 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب.

5- إرفاق نموذج 2 جند + نموذج 6 جند للطلاب الذكور.

6- تسديد مبلغ 700 جنيه تم دفعها إلكترونيا للبنك الأهلي.

 

اقرأ أيضاً

إليكم مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021 والأوراق المطلوبة ورابط التقديم