كليات دبلوم صنايع 2023

كليات دبلوم صنايع 2023
دبلوم صنايع
https://www.sba7egypt.com/?p=691143
Admin
موقع صباح مصر
Admin

في ظل تزايد الحاجة إلى العمال المهرة في مختلف الصناعات، يُعدّ الدبلوم الفني في صناعة الآلات والمعدات واحداً من أهم البدائل التي يمكن للشباب الاستفادة منها لتأهيل أنفسهم وتحقيق النجاح في حياتهم المهنية، وفي هذا السياق، تعلن مصر عن تنسيق الدبلومات الفنية صنايع نظام 3 سنوات 2022-2023، حيث ستتاح للطلاب فرصة الانضمام للكليات والمعاهد المتاحة.

 

تنسيق الدبلومات الفنية صنايع

يشغل تنسيق الدبلومات الفنية صنايع بالنظام الثلاث سنوات اهتمام العديد من الطلاب، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023.
تم نشر جميع الكليات والمعاهد المتاحة بالنسبة المئوية لجميع التخصصات، وكشفت عن الحد الأدنى للالتحاق بهذه الكليات والمعاهد، حيث حقق المعهد الفني الصحي بإمبابة أعلى نسبة بلغت 98.17٪ في التنسيق، يليه المعهد العالي للهندسة بالسادس من أكتوبر بـ 97.06٪، بينما حددت الحد الأدنى لكلية التربية بجامعة حلوان عند 96.5٪.

التنسيق

التنسيق

النسبة المئوية لجميع الكليات والمعاهد

تم نشر النسبة المئوية لجميع الكليات والمعاهد لتنسيق الدبلومات الفنية صنايع نظام 3 سنوات 2022-2023 كاملا، وقد أظهرت النتائج أنَّ المعهد الفني الصحي بإمبابة هو الأعلى في التنسيق يليه المعهد العالي للهندسة بالسادس من أكتوبر والمرج، وكليات التربية جامعة حلوان كانت بحد أدنى 96.57% لكل منهم.

وعلى الرغم من أنَّ التنسيق يشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور منذ إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج الامتحانات وقرب موعد أداء اختبارات القدرات، فإنَّ الكليات المتاحة لتنسيق الدبلومات الفنية صنايع نظام 3 سنوات 2023 تشمل مدارس الثانوية التجارية ونظائرها ودبلوم المدارس الثانوية الفنية للسياحة والفنادق ودبلوم المدارس الثانوية الزراعية ونظائرها ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية ونظائرها ودبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية بالمعاهد الفنية للتمريض.

كليات دبلوم صنايع 2023

في ظل الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام 3 سنوات 2022-2023، ارتفعت حالة الاستنفار في صفوف طلاب الكليات والمعاهد الصناعية، ونتيجةً لذلك، يتوقع البعض ازدحاماً شديداً في كليات دبلوم صنايع 2023.
والحقيقة هي أن جهود التحسين الدائمة التي تقوم بها الحكومة في تطوير مستوى التعليم الفني والصناعي في مصر مكنت الطلاب من الحصول على فرص عمل أكثر دقة واحترافية في مختلف المجالات الفنية.
إقرأ أيضاً

كليات دبلوم صنايع قسم زخرفة 3 و5 سنوات.. تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022