قفزة فى أسعار الكتب الخارجية للترم التاني بزيادة 30% وأولياء الأمور يعترضون

قفزة فى أسعار الكتب الخارجية للترم التاني بزيادة 30% وأولياء الأمور يعترضون
اسعار الكتب الخارجية
https://www.sba7egypt.com/?p=642811
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

حالة من الغضب العارم اجتاحت الشارع المصرى، وخاصة اولياء الامور وذلك بسبب زيادة أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني تقفز بزيادة 30%، وذلك مقارنة بأسعار نفس الكتب في الترم الأول لنفس العام الدراسى، حيث جاءت عدد كبير من الاهالى بخصوص الكتب الخارجية، “على ان الكتب غلت أوى إحنا كده مش هانقدر نعلم اولادنا”، وحيث يعتبر أن ارتفاع الأسعار جاء لكى يزيد من أعباء الفصول الدراسيه عليها وعلى غيرها من أولياء الأمور، وذلك في ظل الظروف الطاحنة التي يعيشونها بسبب غلاء كافة السلع سواء السلع الغذائية.

 

 

زيادة 30% لأسعار الكتب الخارجية للترم الثاني

حيث ان الأسعاركانت قد اختلفت جدا عن السنوات الماضية، وذلك بنسبة 100% تقريبا”، فيما تخطت أسعار كتب المرحلة الثانوية ذلك الثمن حيث وصل بعض هذه الكتب لما يقرب من 120 جنيها للكتاب الواحد، ينما فاقت أسعار الكتب الخارجية لجميع مدارس اللغات، حيث تتراوح أسعارها ما بين 190جنيها: 230 جنيها، مما دفع العديد من أولياء الأمور إلى البحث عن بدائل حبث يقوم عدد من الناس بشراء الكتب القديمة.

فيما ازدادت أسعار الكتب الخارجية، حيث كانت قد ارتفعت عن النصف الدراسى الأول بنسبة تصل الى 30%: ” حيث ان الكتاب اللي كان يتم بيعه 60 جنيها مثلا يتم بيعه الان ب100 جنيها”، حيث ان اختلاف المرحلة التعليمية لا يشكل فارقاً كبيراً في أسعار الكتب، حيث ان هناك بعض كتب المرحلة الابتدائية قد يفوق سعرها اسعار كتب المرحلة الإعدادي ،وذلك بالاضافة إلى أن هناك تغيير المناهج الدراسية يساعد بشكل كبير في زيادة الأسعار؛ لأنه يدفع أصحاب المطابع إلى خسارة كثير من النسخ المطبوعة المتبقية لديهم من سنوات سابقة.

اقر أ ايضا

نتيجة 3 تالتة اعدادي البحر الاحمر 2023 .. رابط وموعد اعتماد نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة البحر الأحمر الترم الاول 2023