“التعليم” تعلن عن بدء العد التنازلى لموعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2023

“التعليم” تعلن عن بدء العد التنازلى لموعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2023
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=642620
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، صباح اليوم عن موعد البدء فى عقد الفصل الدراسي الثاني 2023، يأتى ذلك وفقا للخريطة الزمنية الموضوعه للعام الدراسى الحالي، حيث سيبدأ يوم السبت 11 من شهر فبراير الجارى 2023، لذا تواصل استعدادتها للبدء فى التيرم الثاني وانضباط العملية التعليمية بالمدارس.

 

 

حيث أكد الدكتور وزير التربية والتعليم، على أنه سوف يجرى عقد اجتماعا هاما مع مديري المديريات التعليمية، خلال الأسبوع الحالي لكى يتم بحث كافة الاستعدادات الخاصة بالبدء فى الفصل الدراسي الثاني، والقيام بضبط العملية التعليمية، والتأكد من مدى جاهزية المدارس.

كما أشار الدكتور وزير التربية والتعليم، على أنه مع البدء فى الاستعداد للفصل الدراسي الثاني، سوف يتم العمل على إنطلاق مسابقة أفضل مدرسة واختيار أفضل إدارة تعليمية، وذلك سواء بالنسبة للبنية التحتية وبالنسبة للكفاءة المرتفعة، كما اشار إلى أن الهدف الاساسي والمهم من عقد فعاليات المسابقة هو تشجيع الطلبة والطالبات من الانضباط بالمدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه مع بداية الفصل الدراسي الثاني، سوف يتم اجراء تسليم جميع الفائزين من خلال عقد مسابقة بعنوان الـ30 ألف معلم، والقيام بعمل العقود لهم، وذلك بعد الانتهاء من التدريبات الخاصة بالتربية العسكرية والتي سوف تستمر لمدة تصل الى نحو أسبوعين.

البدء فى استعدادات الفصل الدراسي الثاني

ومن اهم الاستعدادات الخاصة بالبدء فى الفصل الدراسي الثاني 2023 بالمدارس:

البدء فى عقد مجموعات خاصة بالدعم المدرسي، وذلك لجميع الصفوف الدراسية والعمل على اختيار أكفا المعلمين فى مختلف الصفوف الدراسية.

القيام بإتاحة كافة النماذج الاسترشادية للثانوية العامة، فى منتصف فبراير كمحاكأة لعقد امتحانات نهاية العام.

البدء فى تنفيذ اليوم الرياضي فى جميع مدارس الجمهورية بمختلف المحافظات، والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وذلك بنسبة تصل الى 75% وحتي يصل لنسبة 100%.

القيام بتنظيم مسابقة الإدارة التعليميه المتميزه، وذلك من اجل العمل على إبراز النماذج الناجحة بالمدارس.

القيام باكتشاف والعمل على تشجيع جميع المواهب الطلاب، وذلك من خلال التعاون مع وزارتي الثقافة والرياضة.

واخيرا القيام بترحيل امتحانات شهر فبراير لأول شهر مارس.

اقرأ أيضا

رابط شغال الان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الترم الاول ٢٠٢٣