قطاع المعاهد الأزهرية يقرر تأجيل الامتحانات للترم الاول 2021 لصفوف النقل والشهادة الاعدادية

قطاع المعاهد الأزهرية يقرر تأجيل الامتحانات للترم الاول 2021 لصفوف النقل والشهادة الاعدادية
طلاب الأزهر
https://www.sba7egypt.com/?p=406126
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قرر قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ صالح عباس، تأجيل الامتحانات للترم الاول لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية، وتطبيق كافة القرارات الصادرة من مجلس الوزارء المصري خلال اجتماع اليوم بشأن امتحانات نصف العام لطلاب التربية والتعليم.

 

موعد عقد امتحانات الأزهر بعد التأجيل

ونظراً لاعتماد قطاع المعاهد الأزهرية القرارات التي تم تطبيقها على طلاب التربية والتعليم بشأن تأجيل الامتحانات، فإنه يقرر عقدها بعد العودة من إجازة نصف العام 2021، وبذلك يتم اعتماد وسائل التعليم عن بعد في استكمال المناهج الدراسية المقررة للطلاب، وإيقاف الدراسة المباشرة في المعاهد الأزهرية اعتباراً من يوم السبت المقبل.

 

امتحانات الازهر الشريف الترم الأول 2021

وكان من المفترض أن تنطلق امتحانات الازهر الشريف لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية الترم الأول 2021، اعتبارا من يوم 2 يناير الماضي، إلا أنه قد تم تأجيلها رسميا في ظل توسع الأزمة الراهنة ونفسي السلالة الثانية من عدوى فيروس كورونا المستجد، على أن تعقد بعد العودة من إجازة نصف العام ويقرر تحديد الموعد بالتحديد حينها.

 

ومن جانبه قال الشيخ صالح عباس أنه في إطار مواكبة الخطة التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فإنه يقرر استكمال الدراسة على المنصة الالكترونية التعليمية التي أطلقها الأزهر للطلاب، والتي تضم فيديوهات تعليمية للطلاب في جميع مراحل النقل، وتحتوي أيضا على بنك أسئلة لطلاب الشهادات الاعدادية والثانوية.

 

اقرأ أيضاً

السيسي يوجه بعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي الترم الاول 2021 على التابلت من المنزل