قرارات هامه وعاجله لوزير التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد

قرارات هامه وعاجله لوزير التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد
الدكتور رضا حجازي
https://www.sba7egypt.com/?p=718827
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بعقد مؤتمر مع القيادات الوزارية بالوزارة ومديريات التعليم بجميع المحافظات، وذلك لمناقشة أهم الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد المقبل 2024، والتأكيد على ضبط السير التعليمي والانضباط خلال العام الدراسي.

كما أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين الفنيين والمديريات التعليمية للمدارس والتأكد على انتظام مواعيد العمل بالمدارس بالايام الدراسية.

قرارات هامه وعاجله لوزير التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد

كما أوضح الوزير على ضرورة غرس القيم والمبادئ وايضا روح المواطنة بين الطلاب وبين هيئة التدريس وقطاع العاملين، والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوي الجمهورية.

وخلال الاجتماع، اكد الدكتور رضا حجازي عددًا من التعليمات لاتباعها وهي:

الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء السنة الدراسية، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدارس بشكل يومي لملاحظة الاحتياجات الخاصة بالصيانة وذلك من أجل سلامة طلابنا.

وايضا التواصل والتنسيق بين اللجان الادارية والأزمات والكوارث على مستوى الإدارات التعليمية والإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بديوان الوزارة، وتدريب الطلاب على خطة الإخلاء فى حال حدوث الكوارث

سد العجز في المدارس

وبشأن سد العجز فى المعلمين، اوضح الدكتور رضا حجازي إلى أن هناك العديد من التعليمات والاجراءات  لتسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة “30 ألف معلم”، والتى لم يتبق على انتهائها سوي أيام قليلة وجارى العمل على ضوابط التعيين، مشيرا إلى أنه سيتم تعيين هؤلاء المعلمين المتقدمين بداية من العام الدراسى الجديد.

وأضاف الوزير أنه يتم أيضا سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال خريجى الجامعات وكليات التربية الاساسي الذين يؤدون الخدمة العامة، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة وفقا للتعليمات والشروط المحددة.

اقرأ أيضا 

قبل بدء العام الدراسي الجديد التعليم تعلن عن إغلاق عدد من المدارس .. تعرف عليها