في هذه الحالة يجوز فصل الطالب نهائيا من الدراسة 2024

في هذه الحالة يجوز فصل الطالب نهائيا من الدراسة 2024
في هذه الحالة يجوز فصل الطالب نهائيا من الدراسة 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=765696
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

شددت وزارة التربية والتعليم على الحضور والغياب لجميع الطلاب بمختلف المراحل على حدي من الدراسة خلال الترم، وحذرت وتوجة في هذا الحالة يجوز فصل الطالب نهائيا من الدراسة 2024، ويمنع الطالب المتغيب بكثرة عن الامتحانات النهائية اخر العام من عدم الحضور بالمدرسة لجميع المراحل والتي حرصت الوزارة على توجيه هذا القرار لجميع المحافظات والمدارس وكافة الادارات التعليمية على حدي.

في هذا الحالة يجوز فصل الطالب نهائيا من الدراسة 2024

وتشير الي لائحة النظام الخاصة على جميع المدارس في خصم درجات الطلاب المتغيبين عن الدراسة بشكل مستمر بدون اى اعذار مسبقة للادراة المدرسية، ويتم معالجة هذا الوضع بعدة خطوات كما يلي.

الخطوة الأولى:

في حالة غياب الطالب بشكل متكرر دون عذر فيتم تحذيرة من قبل الإدارة المدرسية بعدم الغياب والحضور ويتم أيضا استدعاء ولى أمر الطالب لمعرفة ذلك، ويتم أخذ تعهد مكتوب بعدم تكرار الغياب دون سابق اعذار.

الخطوة الثانية:

يتم تحويل الطالب الأخصائية الاجتماعية لكي أقوم بدراسة حالتة وفي حالة عدم معالجة الأمر يتم استدعاء ولي أمر الطالب، أو يتم فصل الطالب نهائيا من المدرسة المقيد بها.

الخطوة الثالثة:

يتم انذار ولي أمر الطالب بأن تكرار هذة المشكلة سوف يؤدي إلى تعرض الطالب للجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية ويتم انذار الطالب بنقلة الي مدرسة أخري وإخطار ولي الأمر بذالك الموضوع.

خصم درجات الحضور والمواظبة بالمدارس

كما حذرت الوزارة أيضا من عدم التسيب في الغياب والحضور للطلاب بالمدارس والأخذ المشدد والانذار للطلاب المتغيب أكثر من مرة وفي حالة عدم الاستماع الانذار فيتم اتخاذ إجراء الفصل النهائي للطالب من الدراسة نهائيا هذا العام، وايضا يتم للطالب المتغيب تخفيض من اعمال السنة الخاصة بة وبالتالى في حالة عدم اخذ الطالب المتغيب درجاتة في أعمال السنة فلم يحصل على الدرجات النهائية في امتحانات اخر العام.

اقرأ أيضا 

توزيع منهج التاريخ لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2024